الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجار: لا يوجد أي صحفي عضوا في النقابة وعلى الجميع تقديم طلبات جدد

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 21:51 )
بيت لحم - معا- طالب نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار كافة الصحفيين تقديم طلبات جديدة لعضوية النقابة والحصول على بطاقة النقابة ايضا وذلك لأن النقابة لا تمتلك اي وثيقة لأي صحفي فلسطيني لعدم تسلم أي ارشيف من النقابة السابقة وبالتالي لا يوجد رسميا اي صحفي عضوا في النقابة

واضاف النجار لبرنامج الوطن كرامة الذي يقدمه الزميل محمد اللحام ويبث في الثامنة من مساء كل اربعاء انه هو شخصيا ومجلس النقابة المنتخب سيتقدمون بطلبات جديدة ومن لا يتقدم بطلب جديد لن يحصل على عضوية النقابة . وعن الشروط العضوية قال النجار إن ملف مواصفات العضوية قد استكمل كمسودة قابلة للنقاش والملاحظات وسيتم نشرها في وسائل الاعلام وهي تحدد من هو الصحفي وما هي الأوراق الثبوتية الموتوجب عليه ابرازها.

كما أكد النجار أنه لن يحصل على العضوية اي شخص غير صحفي ولا تنتطبق عليه الشروط ولن يتكرر المشهد السابق وحتى من هم في دوام جزئي او موسمي لن يكونوا اعضاء في النقابة مثل شخص يقدم برنامج اسبوعي او شهري او يعمل بشكل متباعد في الحقل الإعلامي ، موضحا ان الصحفي هو من يعتاش من مهنته في حقل الاعلام .

وعلى صعيد النظام الداخلي اوضح ان شوطا جزئيا قطع في هذا المجال وما زال العمل جاريا على سلسة ورش عمل مع الاستعانة بالخبراء واصحاب العلاقة وكذلك الاطلاع على أنظمة النقابات العربية والدولية للوصول لنظام داخلي يحفظ المهنة والعاملين ويضمن لهم سبل الكرامة والارتقاء.

وشدد النجار على ضرورة مطالعة الزملاء للمسودة التي ستنشر والتعليق عليها وإثرائها بالمقترحات والملاحظات التي تخدم القطاع الإعلامي.

وفيما يتعلق بطلبات الإنتساب قال النجار انه يمكن توزيع النماذج على اعضاء مجلس النقابة والمجلس الإداري في المحافظات لتسهيل عملية الحصول على الطلبات للراغبين في ذلك .