الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى نوافذ يعقد ورشة حول الشباب في برنامج الاحزاب السياسية

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 10:26 )
رام الله- معا- عقد منتدى نوافذ الشبابي، امس، بالتعاون مع مؤسسة تعاون لحل الصراع وبحضور قيس عبد الكريم أبو ليلى، وأعضاء مجلسء إدارة منتدى نوافذ الشباب، إضافة إلى أربعين شابا وشابة من ناشطي المنتدى، ورشة عمل بعقل مفتوح تحت عنوان "الشباب الفلسطيني في برنامج الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية" في مدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية في الجيب.

وسعت الورشة إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع وزيادة مشاركتهم للتأثير في صنع القرار وفتح النقاش بين صناع القرار والشباب، ودور المجلس التشريعي في تلبية مطالب واحتياجات الشباب.

وتحدث أبو ليلى عن الخطوات القادمة لتمكين فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مضيفا بأننا بحاجة لجيل جديد يتولى المسؤولية والقيادة في المجتمع، داعيا الشباب للمطالبة بحقوقهم باعتبارهم جيلا جديدا قادرا على صنع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي بما يكفل لهم التساوي والتكامل في الفرص.

وشدد على حق الجيل الشاب في التعليم لتمكينه من الوصول للعلم وللمعرفة ولربطه بحق ممارسة الحقوق السياسية، والحقوق المستقبلية في العمل، وكذلك دعاهم للمطالبة بحقوقهم بشكل نظامي وجريء قائلا" أنتم عملتم وفعلتم ولكن نحن يمكن أن نعمل وأن نفعل".

وتحدث عن دور الشباب في الانتخابات المحلية، وعن المؤسسات الأهلية التي اعتبرها منبر الشباب الذي يستطيعون من خلاله إيصال رسائلهم لمراكز صنع القرار في الدولة، وقال بأن تلك المؤسسات تتحمل المسؤولية في نشر الوعي وإثارة النقاش والحوار في المجتمع، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للشباب.

وتخللت الورشة أسئلة ومداخلات وجهت للسيد أبو ليلى من قبل الحضور، وفي الختام شدد على ضرورة توعية الشباب في كافة القضايا المجتمعية وعلى رأسها ضرورة ألا يكونوا مادة استهلاكية في الحملات الدعائية للانتخابات.