الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تحذر من مخطط إسرائيلي لشن حرب جديدة على غزة

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الأحد، من مخطط اسرائيلي لشن حرب جديدة على قطاع غزة.

وقالت الجبهة إن "عمليات القصف والغارات الجوية التي نفذتها قوات الإحتلال الإسرائيلي على مدار اليومين السابقين تأتي تمهيداً لتنفيذ مخططات الإحتلال العدوانية التي تستهدف شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية".

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة "إن الحكومة الإسرائيلية تحاول من خلال مخططها العدواني الهروب من أزمتها الداخلية وعزلتها الدولية والضغط على الجانب الفلسطيني لإبتزازه سياسياً والإنتقاص من الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني".

وأكد جمعة "أن التصعيد العسكري الإسرائيلي يستهدف جر ردات فعل غير مدروسة من الجانب الفلسطيني يتخذها الإحتلال ذريعة لتنفيذ مخططه وشن حربه العدوانية الواسعة ضد شعبنا".

وطالبت الجبهة على لسان ناطقها الإعلامي بضرورة توحيد الموقف الفلسطيني والإلتفاف حول قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والعمل على إنهاء حالة الإنقسام الداخلي ورص الصفوف.

كما دعت المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى فضح و شف جرائم الإحتلال وتقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والفاعل لوقف عدوان الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القوانين والمواثيق وقرارات الشرعية الدولية وإجباره على فك الحصار وفتح المعابر ووقف كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني.