الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم العالي: برنامج الصيدلة بجامعة الخليل غير معتمد

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:34 )
الخليل- معا- طالبت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في وزارة التربية والتعليم العالي، الطلبة الجدد بعدم التسجيل لبرنامج الصيدلة في جامعة الخليل، وذلك لعدم حصول الجامعة على الاعتماد الخاص بالبرنامج.

تأتي هذه المطالبة بعد قيام جامعة الخليل، بطرح برنامج الصيدلية- كلية الصيدلة (على أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 90% للفرع العلمي) ومقابلة شخصية مع الطالب، والتسجيل حتى 5/8/2010.

وشدد بيان للهيئة، وصل "معا" نسخة عنه، أن الوزارة لن تصادق على أية وثائق أو شهادات صادرة عن أي برنامج تعليمي لم يتم اعتماده قبل بدء تدريس البرنامج في أي جامعة فلسطينية.

وذكّرت الهيئة، الطلبة بالرجوع اليها أو الاطلاع على موقعها الالكتروني (www.aqac.mohe.gov.ps) للتأكد من أن معتمد من أن البرامج التي تطرحها الجامعات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

وأوضح د. محمد السبوع، مدير الهيئة في اتصال هاتفي مع مراسلنا، بأن الهيئة تلقت طلبا من جامعة الخليل لاعتماد برنامج الصيدلية، ولم يحصلوا على الموافقة بعد، مضيفاً "تم ابلاغ جامعة الخليل بأن طلبهم سيتم دراسته من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة ونقابة الصيادلة".

وقال السبوع "يجب علينا ان لا نخاطر بطلبتنا المتفوقين من خلال التحاقهم بأي برنامج غير معتمد من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، وهذه المخاطرة تهم الوطن بشكل كامل وليس فئة معينة، وبرنامج الصيدلة في جامعة الخليل غير معتمد ولا نعرف عنه أي شيء".