الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب منظمة المؤتمر الإسلامي بغزة يتعرض لأضرار نتيجة القصف

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:18 )
غزة- معا- تعرض مكتب منسقة غزة التابع لإدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة المؤتمر الإسلامي فجر أمس لأضرار نتيجة القصف الإسرائيلي الذي طال مهبط الطيران في مدينة غزة، وقد أدى القصف الإسرائيلي إلى تحطم بعض محتويات المكتب وتناثر زجاج النوافذ المتكسّر.

من جانبها أعربت هيئات انسانية متعددة وفعاليات شعبية عاملة بقطاع غزة عن استنكارها للقصف الذي طال مكتب المنسقية مما قد يعطل عملها خلال الفترة القادمة الأمر الذي سينعكس سلباً على أهالي قطاع غزة المحاصرين.

وطالبت الهيئات الإنسانية بضرورة وضع حد للخروقات الاسرائيلية خصوصاً استهداف المناطق القريبة من مكاتب المنظمات الدولية مما قد يشكل تحدياً واضحاً لعمل هذه المنظمات.

ودعت الهيئات الإنسانية الفعاليات الشعبية والرسمية بتنظيم زيارات دعم ومساندة لمقر مكتب المنسقية لتأكيد تضامنها مع المكتب في ظل العدوان الذى طاله.

من الجدير بالذكر أن إدارة الشئون الإنسانية بمنظمة المؤتمر الإسلامي قد افتتحت مكتب منسقية غزة بغرض تقديم الخدمات الإنسانية وتأهيل المجتمع الفلسطيني أعقاب الحرب الأخيرة على غزة وقد قام المكتب وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية التي ساهمت في تخفيف معاناة المحاصرين من أهالي قطاع غزة.