الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عبير يعلن اسم المستوطن وتاريخ ميلاده ورقم هويته واسم والدته ويهدد اولمرت بذبحه امام العالم اذا اختار الحل العسكري

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 04:45 )
خاص معا - منذ صباح الاحد - تقول الوية الناصر صلاح الدين - والمقاومة تحتجز المستوطن من ايتمار ، ولكن الشرطة الاسرائيلية لم تصدق ذلك ، وحتى وسائل الاعلام العربية والدولية لم تتعاطى مع الخبر باستثناء وكالة معا وعدد من الزملاء .

ابو عبير وعند ظهر اليوم اعطى تهديداته طابعا جديا حين قال امام الصحافيين ان المستوطن هو الياهو بنحاس اشري وامه مريم ورقم هويته هو 200515773.

ومما قاله ابو عبير ان المستوطن من مواليد الثاني من شباط عام 1988 وانه الان بحوزة الوية صلاح الدين في الضفة الغربية وان التهديدات بقتله جدية اذا ما هاجمت اسرائيل قطاع غزة .

وهدد ابو عبير بقتل المستوطن المختطف لديها والذي قامت مجموعة القائد الشهيد أبو يوسف القوقا وأبو العطايا ابو سمهدانة على اختطافه بين مستوطنتي ايتمار وديسار عيليت مساء الاحد قائلاً أن المقاومة الفلسطينية كسرت شوكة الجيش الاسرائيلي مرتين بغزة والضفة الغربية واخترقت نظريتها الأمنية.

وقال ابو عبير:" إذا لم تقم إسرائيل وإيهود أولرت وعمير بيرتس فوراً بالانسحاب من قطاع غزة ووقف العدوان فألوية الناصر ستقدم على ذبح المستوطن لديها أمام مرأى ومسمع العالم كما تذبح نساؤنا وأطفالنا".

وهدد ابو عبير بالاستمرار بعملية غضب الفرسان التي أطلقتها الألوية, مؤكدا على أن الفصائل بأجمعها شكلت غرفة عمليات مشتركة سيكون بإمكانها التصدي لهجوم الاحتلال.

من جهة ثانية اعلنت سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الاسلامي انها ستنفذ عمليات قاسية ضد اسرائيل اذا ما فكرت باستخدام الحل العسكري مع غزة .
وهدد "ابو عبير" الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين فجر اليوم بقتل المستوطن الاسرائيلي ، المحتجز لدى عناصر من الالوية في الضفة الغربية، في حال لم توقف القوات الاسرائيلية هجومها الذي بدأته على غزة.

واضاف ابو عبير ان المستوطن هو جندي يدرس في الكلية العسكرية ويدعى الياهو بنحاس اشري 18 عاما ونصف العام .

كما حذر "ابو عبيدة" الناطق باسم كتائب القسام اسرائيل من مغبة قصف المدن والمخيمات الفلسطينية، معتبراً ان اي بيت يقصف قد يكون الجندي الاسرائيلي الاسير فيه، وعندها على اسرائيل ان تبحث عن رفاته في غزة.

وتعتقد الاجهزة الامنية الاسرائيلية بان المستوطن ويدعى الياهو اشري وفي حال ثبوت تعرضه للاختطاف سيكون محتجزا في مدن جنوب الضفة الغربية خاصة في بيت لحم او رام الله حيث شوهد للمرة الاخيرة .

واعرب ضابط كبير في قوات الاحتلال عن امله في ان لا يقف الجيش امام حالة اختطاف جديدة مؤكدا ان الوضع الامني سيتغير بشكل كبير في مثل هذه الحالة .

وكان ابو عبير الناطق بلسان الوية الناصر صلاح الدين- أحد الاذرع العسكرية للجان المقاومة الشعبية- جدد تاكيده لوكالة "معا" قيام الالوية باختطاف مستوطن اسرائيلي في الضفة الغربية, ضمن عملية أطلق عليها "غضب الفرسان".

وأكد الناطق باسم الألوية على ان الألوية هي المسؤولة عن خطف المستوطن الإسرائيلي في الضفة الغربية معلناً عن إخفاء المقاومة للجندي والمستوطن كي لا تصل اليهما قوات الاحتلال.

وهدد المتحدث باسم ألوية الناصر صلاح الدين الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة ما أسماه معركة "خطف الجنود " الإسرائيليين قائلاً:" لقد بدأت معركة خطف الجنود".

وأعلن عن عدم قبول المقاومة بالإفراج عن المختطفين "إن لم يركع" الاحتلال ويستجيب لشروط المقاومة.

ورفض "أبو عبير" اعطاء اية معلومات عن مكان الجندي المأسور في غزة, الا أنه أكد ان لامعلومات مجانية ستقدم لاسرائيل, مضيفاً أن الحديث عن مفاوضات ما زال مبكراً, وان اسرائيل ستدفع الثمن بالافراج عن اسرى فلسطينيين.

وحول ادعاءات ضابط اسرائيلي كبير بتوفر معلومات لدى اجهزة الامن الاسرائيلية عن مكان احتجاز الجندي في قطاع غزة, استبعد أبو عبير ذلك قائلا:" انا على يقين ان الجندي الاسرائيلي في مكان آمن ولن يستطيع العدو الوصول اليه.