الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: حكومة نتنياهو تسعى لتقويض السلام وجر المنطقة لدوامة من العنف

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:39 )
رام الله- معا- أكد المتحدث باسم حركة "فتح" احمد عساف: أن "حكومة نتنياهو تهدف لتقويض الجهود الدولية المبذولة من اجل الوصول إلى استقرار وسلام حقيقي في المنطقة عبر التصعيد في العمليات الحربية للجيش الإسرائيلي ضد أهلنا في قطاع غزة والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون في الضفة الفلسطينية".

وأضاف عساف في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة: "أن استمرار هذه الجرائم وتحديدا في قطاع غزة المحتل تكشف زيف خطة ليبرمان والتي قال فيها أن غزه تحررت وتأتي كعبرة لأطراف فلسطينية تساوقت مع هذا الادعاء من اجل تحقيق مكاسب حزبية على حساب المشروع الوطني الفلسطيني".

وأكد عساف أن جرائم الاحتلال لن تثني القيادة الفلسطينية عن الاستمرار في تمسكها بالثوابت الفلسطينية، مشددا على أن العودة إلى المفاوضات المباشرة لن تتم إلا بتوفير متطلبات الانتقال اليها وهي مرجعية سياسية واضحة تقوم على الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 والوقف التام للاستيطان وفي مقدمته في مدينة القدس.

وشدد عساف على "أن الإنقلاب الذي جرى في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات والذي تسبب بهذا الإنقسام الحاصل بين شطري الوطن وهذه الفرقة الواقعة اليوم هو الذي يشجع حكومة الاحتلال على الاستمرار بإرتكاب جرائمها ضد شعبنا في الوطن وتحديدا في قطاع غزة المحتل".