الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو المهد يعتصمون أمام الصليب الاحمر تضامنا مع النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 15:45 )
غزة- معا- اعتصم مبعدو كنيسة المهد، اليوم الأحد، امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بمدينة غزة، تضامنا مع النواب المقدسيين المهددين بالابعاد عن مدينة القدس المحلتة.

وقال فهمي كنعان الناطق باسم المبعدين: "اليوم يمارس بحق النواب المقدسيين جريمة قديمة جديدة فكما تم ابعاد 26 مبعدا الى غزة و13 اخرين الى الدول الاوروبية فان اربعة من نواب الشعب الفلسطيني مهددون بالابعاد"، مطالبا اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتدخل العاجل من اجل وقف جرائم الابعاد والاعتقال بحق النواب المقدسيين.

وطالب كنعان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وبان كي مون بالضغط على دولة الاحتلال من اجل وقف جرائم الإبعاد والاعتقال خاصة القرار العسكري رقم 1650 داعيا اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتدخل ايضا لانهاء معاناة المبعدين في غزة واوروبا وضمان عودتهم، مشددا على ان المبعدين وحدة واحدة سواء الـ13 في الدول الاوروبية أو الـ26 في غزة.

وطالب كنعان بان يتم التعامل مع المبعدين بشكل موحد وان لا يتم تجزأتهم قائلا: "إننا ملتزمون كمبعدين بقرارات السيد الرئيس محمود عباس لذلك فإننا نرجوا من الإخوة في غزة ورام الله بالتعامل مع قضية المبعدين كوحدة واحدة سواء العودة الى بيت لحم او المتطلبات الحياتية التي يعيشونها الى حين عودتهم".

كما طالب المبعدون بالضغط على الاحتلال من اجل عودة برنامج الزيارات لاهالي المعتقلين من قطاع غزة والسماح ايضا لاهالي المبعدين من بيت لحم بزيارتهم في غزة.

وقال المبعد ياسين الهريمي: "يجب على السلطة أن تتدخل في موضوع زيارة اهالي المبعدين في غزة لان الاحتلال الاسرائيلي منع اهالي المبعدين منذ 6 سنوات من زيارتهم وهذا هو ابسط الحقوق للذين ابعدوا عن اهلهم حسب القوانين الدولية".

في نفس السياق أكد المبعدون على وقوفهم إلى جانب النواب المقدسيين المعتصمين في القدس وأيضا وقوفهم بجانب الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في اراضي 48.