الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسبان يهزمون نجوم الدوري الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 18:11 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – فاز فريق استوديانتس الاسباني على فريق نجوم الدوري الفلسطيني لكرة السلة، في ثاني مباراة يلعبها الفريق الاسباني في فلسطين .

وقد سبق ان خسر الفريق الاسباني في مباراته الاولى امام ابداع الدهيشة بطل الدوري الفلسطيني بكرة السلة بالنتيجة 70/47 وذلك في افتتاح صالة الخليل.

وجاءت مباراة الفريق الاسباني التي جرت على صالة العمل الكاثوليكي بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واعضاء الاتحاد محمد زيادة، ماجد بنورة، فؤاد ربيع ورئيس نادي استوديانتس الاسباني على النحو التالي :

الربع الاول : بداية جيدة للفريق الاسباني، حيث سجل اللاعب" لوكيس" اول ثنائية، عزز ادريان بثنائية اخرى، رد رائد ابو رمان باول نقطتين لنجوم فلسطين، بعد ذلك وسع الاسبان الفارق الى 102 معتمدين على سرعتهم العالية ومستغلين عدم تفاهم نجوم الدوري.
في الدقيقة السابعة انتفض يحيى الخطيب وسجل ثلاثيتان ولا اروع مسجلا اول تقدم لفلسطين 1110 ليرد بعدها لاعب استوديانتس الاسباني نوتشو بثلاثيتان موسعا الفارق مرة اخرى الا ان مدرب اللفريق الفلسطيني اجرى عدة تغيرات تحسن من خلالها اداء نجوم فلسطين ليعاودوا التقدم وينتهي الربع بالنتيجة 1917.

الربع الثاني : في النصف الاول من الربع كان الاسبان الافضل هجوما ودفاعا حتى الدقيقة الخامسة كانت النتيجة 3329، بعد ذلك نشط لاعبو فلسطين ووسعوا الفارق من خلال ابراهيم البندك الذي تميز لم الكرات وقطعها، و توفيق رفيدي ويحيى الخطيب اللذين تألقا في توزيع الكرات والتصويب من خارج خط الرميات الثلاثية، حيث استطاعوا ان ينهوا الربع بالنتيجة 2312 .

الربع الثالث: لعب الفريق الاسباني بكل اريحية في هذا الربع، فكان واضحا عليهم اللعب ضمن خطة منظمة معتمدين على لياقتهم العالية والمهارة الفنية، فلعبوا بطريقة رجل للرجل معتمدين في بعض الاوقات على الفاست بريك السريع من خلال لوكس وفيكتور، واستطاعوا التقدم في الدقيقة السابعة من عمر الربع بالنتيجة 4947، فيما تراجع اداء نجوم فلسطين الناتج عن قلة اللياقة البدنية والفردية في اللعب، وفي الدقيقة الاخيرة تعادل الفريقان بالنتيجة 5151 من خلال اللاعب فارس سمارة لينتهي الربع لصالح الفريق الاسباني بالنتيجة 229.

الربع الرابع : ربع متكافئ المستوى، مع تعادل النتيجة زادت الاثارة والندية بين الفريقان، وسار الربع نقطة بنقطة، وكان بامكان لاعبي فلسطين حسم المباراة لصالحهم الا ان الحظم لو يحالف بعضهم في التصويب لينتهي الربع بالنتيجة 1816 للفريق الاسباني .
وتنتهي المباراة بفوز الفريق الاسباني بالنتيجة 6967.
الحكام: فؤاد كنعان، مفيد عبد الله، ابراهيم نواورة .
سجلها: مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.
المراقب الفني: ماجد بنورة .

التكريم :
وفي نهاية المباراة قام اللواء جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد واعضاء الاتحاد بتتويج الفريق الاسباني بكأس المباراة وتكريم نجوم الدوري بكأس المركز الثاني، وكذلك قام رئيس الاتحاد بتقديم درع للفريق الاسباني .

حفل عشاء بحضور الرجوب
وبعد المباراة توجه اللواء الرجوب ورئيس واعضاء الاتحاد والوفد الاسباني الى مطعم المغارة في بيت ساحور وتناولوا العشاء .
وفي كلمته قال الرجوب للوفد الاسباني انه سعيد بقدومهم الى فلسطين، ولعبهم مع الفرق الفلسطينية، واشار انه سيقوم بارسال فريق للانسات بكرة السلة للعب في اسبانيا .

من جهتهم عبر الاسبان عن فرحتهم لزيارة فلسطين وشكروا اللواء الرجوب على هذا الاهتمام الكبير بهم.