الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تستغرب قرار وزارة التعليم العالي بشأن تخصص الصيدلة

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 19:27 )
الخليل- معا- أعربت جامعة الخليل عن استغرابها رفض اعتماد برنامج الصيدلة في الجامعة من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي، على الرغم من حصولها على موافقة بدراسة طلبها من قبل الهيئة الوطنية.

وقال بيان للجامعة، تلقت "معا" نسخة عنه: "استقبلت جامعة الخليل باستغراب الخبر الذي أفاد برفض اعتماد برنامج الصيدلة، علماً أن الهيئة الوطنية قد أبلغت جامعة الخليل في وقت سابق حول اعتماد البرنامج في الجامعة بكتابها رقم و.ت.ع/302هـ/397 وبتاريخ 6/7/2010 وأن الموضوع قيد الدراسة وسيتم التعامل معه حسب الأصول، وبنفس اليوم استقبلت الجامعة كتاباً آخراً يحمل رقم و.ت.ع/302هـ/398 من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة يفيد أن البرنامج لا يتناسب مع التوجهات الإستراتيجية لوزارتي الصحة والتعليم العالي".

وأضاف البيان "عند اجتماع رئيس جامعة الخليل مع وزيرة التعليم العالي أكدت معالي الوزيرة لرئيس الجامعة بأنه لا يوجد قرار لدى وزارتي الصحة والتعليم العالي يفيد بأن الصيدلة لا تعتبر من أولويات الوزارتين الإستراتيجية (وبإمكان الجامعة التقدم بهذا الطلب). علماً بأن الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة قد قامت مؤخراً باعتماد مشروط لإحدى جامعات الوطن لهذا التخصص الضروري والحيوي للمجتمع الفلسطيني والمغيب في منطقة الجنوب. كما أن الجامعة تحترم قرارات وزارة التعليم العالي ولا زالت تتابع ملف الاعتماد لحل هذا الإشكال وان الجامعة حريصة كل الحرص على مستقبل أبنائنا وبناتنا الطلبة وسترعى دائماً احتياجات المجتمع الفلسطيني من الكفاءات العلمية في الحقول المختلفة".