الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدين التهديدات الإسرائيلية وتدعو لتشكيل جبهة مقاومة موحدة

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني من خلال وقف التهديدات الإسرائيلية بالعدوان، وتوفير حماية دولية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، معتبرة تلك التهديدات تسير ضمن مخطط عدواني استكمالاً لمراحل عدوان 2008 ، وتنجز ما عجزت عن تحقيقه بالحصار والإغلاق والعقوبات الجماعية.

وشددت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة التوجه العاجل إلى مجلس الأمن ودعوته إلى الضغط على حكومة نتنياهو لوقف عدوانها وجرائمها المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة, والعمل على تمكينه من ممارسة حياته الطبيعية بعيدا عن الحصار والإغلاق والعدوان.

ودعت الجبهة كافة الأجنحة العسكرية إلى رفع وتيرة التنسيق فيما بينها وصولا إلى غرفة عمليات مشتركة على طريق تشكيل جبهة مقاومة موحدة بمرجعية سياسية تحدد الأشكال والأساليب للمقاومة.

وجددت الجبهة تأكيدها أن الحوار الفلسطيني الشامل هو الأداة الوحيدة لحل الخلافات وإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة مخططات إسرائيل وجرائمها بالجبهة الوطنية الفلسطينية الموحدة، وعلى أساسٍ من برنامجها الوطني الموحد وقرارات الشرعية الدولية.

وشددت الجبهة ان خروج قطاع غزة من هذه الأوضاع الخطيرة يتطلب ترتيب وتوحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية من جانب وشن أوسع حملة فلسطينية لتوليد ضغوط إقليمية ودولية على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها وفك حصارها عن قطاع غزة.