الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سليم : اللواء الرجوب أقر دعم أندية غزة بـ 280 ألف دولار

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 19:45 )
غزة - معا - خالد أبو زاهر ومحمد العمصي - أعلن إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، صباح اليوم الاحد عن تلقيه قرار اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد الكرة، القاضي ببدء تنفيذ ما وعد به بخصوص دعم أندية غزة.

وكشف كل من إبراهيم أبو سليم وصلاح أبو العطا، في حديث صحفي خاص أمام عدد قليل من الإعلاميين، أن المبلغ المُخصص لدعم أندية قطاع غزة، والمُقدم من الرجوب، يُقدر بـ280 ألف دولار، (200) منها كدعم مادي نقدي و(80) ألفاً كدعم عيني، خاص بالملابس والأدوات الرياضية.

وقال أبو سليم :" أخبرنا اللواء الرجوب بأن تحويل المبلغ إلى حساب الاتحاد في غزة سيكون في غضون الأيام القليلة القادمة".
وأوضح أبو سليم أن تسليم الدعم للأندية سيتم بعد تتويج المجهود الذي تقوم به الجهات المختصة بإنجاز كامل لبنود الوفاق الرياضي، لا سيما ما تبقى منه والمتعلق بالأندية المُسيطر عليها.

وعبر أبو سليم عن شكره للواء جبريل الرجوب على هذه الخطوة، مشيراً إلى أنها تُسهم في تخفيف الأعباء المالية على أندية القطاع، التي عاشت خلال الفترة الماضية ظروفاً صعبة.
وأشار أبو سليم إلى أن هناك انفراجة قريبة جداً، سيتم الإعلان عنها في غضون الساعات القادمة والمتعلقة بالتوافق في الأندية المُسيطر عليها، وفي مقدمتها ناديا الأهلي واتحاد الشجاعية، مع تأكيده على استمرار عمل اللجنة باتجاه حل قضية أندية جماعي رفح وشباب خانيونس والتفاح.

بطولة الكأس كانت البداية
من ناحية أخرى قال أبو سليم: إن نجاح اتحاد الكرة في تنظيم بطولة كأس القطاع بمشاركة جميع الأندية وتتويج البطل، خطوة كبيرة نحو تحقيق وتنظيم بطولة الدوري العام.
وقال :" لدينا طموح بالسير نحو تحديد أجندة المسابقات بعد انتهاء كافة المشاكل العالقة بالأندية، وأوجه شكري إلى كافة اللجان العاملة في الاتحاد لما قدمته في البطولات السابقة وما ستُقدمه في اللاحقة، ولن أنسى الأندية المُشاركة في البطولة، والإعلام الرياضي على ما بذلوه من جهد في وصول البطولة إلى بر الأمان .

الدوري مرهون بحل إشكاليات الأندية
وكشف أبو سليم النقاب عن اتفاق في اتحاد الكرة على إطلاق بطولة الدوري العام في الحادي والعشرين من شهر أغسطس الجاري بالتزامن مع دوري المحترفين في محافظات الشمال، لكنه أكد على أن تحقيق ذلك مرهون بحل إشكاليات الأندية المُسيطر عليها، حيث أشار إلى انفراجة إيجابية تحققت في ناديي الشجاعية والأهلي، وأن اللجنة المُشكلة لمتابعة هذا الملف تعمل بشكل متواصل لحل إشكاليات الأندية الخمسة المسيطر عليها.

وأضاف أبو سليم: إن الحركة الرياضية في القطاع تواجه مشاكل عدم القدرة على التواصل مع العالم الخارجي في الاستحقاقات الخارجية والدورات التدريبية في مختلف المجالات، التدريبي منها والتحكيمي والإداري.

وكشف أبو سليم النقاب عن قيام الاتحاد بالتجهيز لتنظيم بطولات للفئات العمرية المختلفة، بهدف دعم المنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد إطلاق بطولة الشباب، مواليد (91/92/93) وبطولة أخرى للناشئين من مواليد 94 فما فوق، من أجل اختيار الأفضل للمشاركة مع منتخب الشباب والناشئين، الذي تنتظره استحقاقات مهمة.

الجمعية العمومية تعود للاجتماع ... السبت
من جهة أخرى، عبر إبراهيم أبو سليم وصلاح أبو العطا، عن امتعاض اتحاد الكرة من عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العمومية الذي كان مُقرراً عقده في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، في جمعية المعاقين بدير البلح، حيث أشار أبو العطا إلى أن اتحاد الكرة سَلّم دعوات رسمية لجميع الأندية قبل أسبوع من عقده ، بالإضافة إلى التقريرين المالي والإداري لمناقشته .

وأعلن أبو سليم عن تحديد يوم السبت القادم موعداً لعقد الاجتماع بمن سيحضر حسب القانون، حيث سيتم اطلاع الجمعية العمومية على التقريرين المالي والإداري لاعتمادهما من قبل الجمعية العمومية، بحيث تكون العمومية على اطلاع كامل بكل المجريات في الاتحاد.

وأضاف أبو سليم : كنا نأمل أن يكتمل النصاب القانونى للاجتماع ونستمع لآراء الجمعية العمومية ، موجهاً رسالة إلى أعضائها بأن أبواب اتحاد الكرة مشرعة لأي استفسار أو مقترح بما يخدم تطور ونماء الكرة.