الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي: القيادة لن تعود للمفاوضات المباشرة دون وجود ضمانات

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 10:49 )
الخليل-معا- اكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ان قيادة فتح أخذت قرارها أن لا عودة للمفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين دون وجود ضمانات دولية تضمن وقف الاستيطان و تهويد القدس وتهجير أهلها وهدم المنازل و الاستيلاء على الأرض ووقف العدوان المستمر على أهلنا و فك الحصار المفروض على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم نظمته مديرية التربية والتعليم/ جنوب الخليل لـ 248 طالبا وطالبة حصلوا على معدل 90 فما فوق في إمتحان الثانوية العامة يوم أمس في مدرسة ذكور الشهيد ماجد أبو شرار في احتفال اقامته المديرية لتكريم الطلبة المتفوقين في جميع الفروع والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تقدموا لإمتحان الثانوية العامة.

وقام عباس زكي نياية عن اللجنة المركزية و القيادة الفلسطينية بتقديم التهاني للطلبة المتفوقين كما هنأ مديرية تربية جنوب الخليل لحصولها على نسبة نجاح عالية على مستوى الوطن.

واستعرض زكي خلال كلمته الوضع السياسي الراهن، أن الثوابت الفلسطينية هي خطوط حمراء لا يمكن تحت أي ظرف أو ضغوط تمارس على القيادة أن تتنازل عنها.

أما على الصعيد الداخلي فقد طالب زكي حركة حماس بالعودة عن "إنقلابها" وأن تستجيب لرغبة أبناء شعبنا في الوصول إلى المصالحة من خلال التوقيع على الورقة المصرية التي وقعت عليها حركة فتح حرصا منها على وحدة الدم و حدة الجغرافيا و رفضها القسمة ودعوتها للوحدة الوطنية ولئم الجراح والوقوف صفا واحدا أمام التحديات الإسرائيلية و الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني.

أما القائم بأعمال محافظ الخليل الدكتور سمير أبو زنيد فقد هنأ الطلبة ودعاهم إلى إن يكونوا خير سفراء لوطنهم في الخارج من خلال التقدم العلمي والأخلاق العالية، معلناً جائزة الرئيس للمتفوقين والتي ستقدم في احتفال سيقام في المحافظة .

من جهته وعد الدكتور غازي ابوشرخ أمين سر وزارة التربية والتعليم العالي بمضاعفة عدد المنح للطلبة المتفوقين، موضحا سياسة التعليم العالي في دعم الطلبة هذا العام وتنويع التخصصات في الجامعات الفلسطينية .

أما الطالب المتفوق محمد خالد أبو شرار الحاصل على المركز الثالث على مستوى الوطن في الفرع التجاري فقد تحدث عن الجهود التي بذلها هو وزملاؤه المتفوقون شاكراً أولياء الأمور على رعايتهم لابنائهم ودعا الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان الثانوية في العام القادم الى بذل الجهود والتركيز في الدراسة وكذلك فعلت زميلته المتفوقة الحاصلة على المرتبة الاولى على مستوى المديرية سندس عبد الجليل التلاحمة .

وبلغت أن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 87.5% والفرع الادبي بلغت 58% والفرع الصناعي بلغت 91 % هذا ما وضحة مدير تربية جنوب الخليل الاستاذ فوزي ابو هليل حيث شكر جميع الشركاء والداعمين مثمناً دور الاجهزة الامنية و طاقم المديرية كما وجه الطلبة المتفوقين الى اختيار التخصص المناسب لقدراتهم وسوق العمل الفلسطيني واستشارة المتخصصين قبل اتخاذ القرار مثمنا دور اولياء الامور في دعم ابنائهم ووصولهم لدرجات التفوق .

كما بين ان سبب ارتفاع نسبة النجاح عن المعدل العام في الضفة جاء بتضافر جهود اسرة التربية مشرفين ومعلمين ومدراء بالتخطيط المشترك والتنفيذ المشترك زياده على تنفيذ برامج تربوية تفعل دور الطالب داخل غرفة الصف , متمنياً تحقيق نتائج افضل في السنوات القادمة.

وجرى تكريم الطلبة المتفوقين بعدة جوائز نقدية وعينية وتخلل الحفل فقرات فنية بمشاركة فرق مدربة وبحضور جمهور مهيب بما يزيد على الفي شخص من اولياء الامور ومدراء المؤسسات و أعضاء المجلس الثوري و اللجنة المركزية و رؤساء البلديات و المجالس المحلية.