الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصدر قرارها الأحد القادم- محكمة الصلح تسمح لعائلة قرش بدخول منزلها

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 08:46 )
القدس-معا- أصدرت محكمة الصلح الأسرائيلية مساء اليوم، امراً احترازياً يمنع المستوطنين من القيام بأي تغييرات في هيكل عقار عائلة الـ قرش في حارة السعدية بالبلدة القديمة من القدس، كما سمحت لأفراد العائلة بالدخول للطابق الثاني من المبنى دون قيود خلافاً على لما كان عليه الوضع منذ الأستيلاء على المنزل قبل ثلاثة أيام حيث كانت الشرطة تسمح بدخول ثلاثة افراد فقط من العائلة المذكورة.

كما طلبت المحكمة من محامي الطرفين تقديم ملخصات قانونية خلال الأيام الثلاثة القادمة لدراستها حيث ستعطي المحكمة قرارها النهائي في هذه القضية يوم الأحد القادم .

من ناحيته وصف المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة ما حصل في محكمة الصلح اليوم بانه تواطؤ ما بين جهات مختلفة وفي مقدمتها أوساط رسمية أسرائيلية لدعم بقاء المستوطنين في منزل عائلة قرش الذي استولو عليه بحماية الشرطة .

وأضاف ان كل ما حصل في المحكمة اعطى أشارة واضحة بان قرار اقتحامه كان سياسياً وقد صدر عن رئيس الحكومة الأسرائيلية ولدينا تأكيدات بعمليات تزوير بمساندة رسمية للأستيلاء على العقار علماً بأننا كنا قد تقدمنا بألتماس الى محكمة الصلح يوم الخميس الماضي حيث أمرت تلك المحكمة بموجب المعطيات لأخلاء المستوطنين فيما استمر انلظر حتى المحكمة العليا والتي اعطت امراً لبقاء المستوطنين حتى هذا اليوم الاحد" .

وأكد الرويضي انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة أطلاع كافة الأطراف الدولية على عمليات التزوير الرسمية الأسرائيلية والسيطرة على عقارات المستوطنين مؤكداً بأن الموضوع برمته موضوع سياسي .

من ناحيته قال المحامي مهند جبارة ان الأستيناد القانوني الذي دخل بموجبه المستوطنون الى عقار القرش لم يكن قانونياً وليس ولم يكن بقرار قضائي وبالتالي ففأن تصرف الشرطة والمستوطنين لم يستند الى قرار محكمة وهذل يعني ان وضعنا القانوني جيد و اذا التزمت المحكمة بالثوابت القانونية فتصدر قراراً باخراج المستوطنين من العقار .