الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة المقالة يشارك في حملة زراعة المليون شجرة زيتون

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 10:39 )
غزة- معا- جدد وزير الزراعة بالحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الاغا تأكيده أن حق المزارعين في التعويض لا يمكن أن يسقط بالتقادم، وان ما تقدمه الحكومة من مساعدات لا يعد أكثر من إعانة لهم على صمودهم.

وشدد الاغا على أن المزارعين الفلسطينيين تكبدوا خسائر فادحة ولا زالوا في خط المواجهة الأول، مشيداً بصمودهم وثباتهم في أراضيهم رغم كل ما يتعرضون لها من معاناة.

ووعد وزير الزراعة بالمقالة بإعادة بزراعة كافة الأراضي الزراعية التي تم تجريفها جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة بأشجار الزيتون واللوزيات، مؤكداً أن هذا أقل ما يمكن تقديمه أمام ثبات وصمود المزارعين في أراضيهم.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة بالمقالة وعدد من نواب المجلس التشريعي ورؤساء البلديات والوجهاء والمزارعين في "حملة زراعة المليون شجرة زيتون"، وذلك في منطقة الشوكة الحدودية بمحافظة رفح جننوب القطاع.

وأشار الأغا في حفل توزيع أشتال الزيتون في قاعة بلدية الشوكة، أن تكلفة مشروع تشجير مليون زيتونة تقدر بـ"5مليون دولار"، موضحاً أن الوزارة قامت بانجاز عدد من المشاريع الزراعية ضمن الخطة الإستراتيجية للتنمية الزراعية.

من جهته أكد النائب في المجلس التشريعي سيد أبو مسامح أن منطقة الشوكة من أكثر المناطق التي تعرضت للعدوان والتجريف بفعل الاحتلال.

وقال: "إن المزارع الفلسطيني قدم الكثير ولا زال يضحي ويدفع ثمن صموده على هذه الأرض، لذلك يستحق منا المزارع الكثير من الدعم"، مشيراً إلى أنهم في المجلس التشريعي والحكومة المقالة سيبقون في خدمة المزارع والمواطن الفلسطيني.

بدورة قدم م.منصور بريك رئيس بلدية الشوكة رسالة شكر الى وزارة الزراعة بالمقالة على عملها المتواصل في خدمة المزارعين وتقديم يد العون وتوزيع الاشتال على المتضررين.

وتوجه المحتفلون في جولة إلى المناطق المدمرة في منطقة الشوكة وغرسوا عدداً من أشتال الزيتون برفقة أصحاب الأراضي التي جرفها الاحتلال.