الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تكرم طلاب التوجيهي في طولكرم

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 11:03 )
طولكرم- معا- كرّمت الجبهة العربية الفلسطينية طلبة الثانوية العامة في ضاحية ارتاح جنوب طولكرم، وذلك خلال حفل اقامته في مدرسة ذكور ارتاح الثانوية، برعاية الأمين العام للجبهة العربية جميل شحادة، بمشاركة أكثر من مائة طالب وطالبة، بحضور ممثلي المحافظة والقوى الوطنية ومديرية التربية والتعليم ومدرسي ومدرسات الضاحية، وقيادة وكوادر الجبهة ووفد رفيع المستوى من قيادة الجبهة ممثلة بأمين سر التنظيم في الضفة الغربية مفلح نادي، وعضو المكتب السياسي زياد العارضة، وعضو اللجنة المركزية عبد القادر أبو خاطر، وأمين سر المحافظة حسام زيدان.

وألقى كلمة الجبهة زياد العارضة هنأ فيها الطلبة الناجحين وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية ليكونوا جنودا أوفياء مخلصين للوطن والتضحية والمسيرة التعليمية، كما حيا وثمن دور الأهالي ورعايتهم وسهرهم الليالي الطوال في خدمة أبناءهم الطلبة.

وطالب العارضة بدعم الطالب الفلسطيني والنظر الى الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه أبناء شعبنا من عدوان وحصار واعتقالات ونهب للأراضي وتهويد للقدس لم يسبق لهم مثيل في العالم، وكل ذلك يتم على مرآي ومسمع الرأي العام العالمي بل إن الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا هو آخر الاحتلالات في العالم ومع ذلك تمارس إسرائيل وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية الضغوط علينا من اجل مزيد من التنازلات عن حقنا وعن وطننا وهم الذين يتبنون قوانين وشعارات حقوق الإنسان التي يريدون تطبيقها في كل العالم باستثناء فلسطين.

وجدد ممثل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في كلمته التهنئة للطلبة الخريجين ودعاهم للعمل بجدية داخل الجامعات لان النجاح بتفوقهم في تخصصاتهم، داعياً إلى إنشاء صندوق الطالب المحتاج لكي يتسنى لكافة الطلبة الالتحاق بالجامعات ومواصلة خدمة قضيتنا الفلسطينية التي تحتاج إلى العلم والعلماء.

كما ألقى ممثل مدير التربية التعليم كلمة أكد فيها ضرورة مواصلة المسيرة التعليمية وحمايتها لأنها هي الرافد المهم من روافد ثورتنا ومسيرتنا وحث الطلبة على مواصلة تعليمهم لكي يقوموا بخدمة أبناء شعبهم بعد تخرجهم من الجامعات وثمن دور الأهالي والمعلمين في اهتمامهم المتواصل بابناءنا الطلبة.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني حيا ممثل الفصائل في المحافظة صايل خليل الطلبة الناجحين وتمنى لمن لم يحالفهم الحظ النجاح في المرة القادمة، واكد على أن هذه المرحلة هي مرحلة انتقال من مرحلة طلابية إلى مرحلة قيادة طلابية في الجامعات التي اسماها مرحلة الصمود والتحدي.

وأضاف قائلا : " أننا قيادة وشعبا نؤمن أن سلاح العلم هو من أقوى الأسلحة التي تتسلح به الشعوب ودعا إلى الالتفاف حول علم واحد وهوية واحدة لان الطريق أمامنا لا زالت طويلة وتحتاج إلى جهد كبير للوصول إلى الهدف المنشود بالحرية والاستقلال ".

وفي كلمة وجهها إلى الطلبة الناجحين أكد لهم أنكم قد قدمتم ما هو مطلوب منكم والآن يجب على الحكومة والوزارة الالتفات إليكم ومساعدتكم من اجل إكمال مشواركم الطويل في المسيرة التعليمية.

كما ألقى مدير مدرسة ذكور ارتاح الثانوية كلمة عبر فيها عن شكره لأهالي الطلبة والمعلمبن وهنأ أبناءه الطلبة على نجاحهم وتفوقهم ودعا إلى إعفاء الطلبة المحتاجين من الإقساط الجامعية والتخفيف على الأهالي وخاصة أولئك الذين لا يقدرون على تعليم أبناءهم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا تحت الاحتلال.

وألقت الطفلة تالا هاني الشن قصيدة شعرية هنات بها الطلبة الناجحين.

هذا وقدمت فرقة بلدنا للدبكة الشعبية وصلة من الدبكة، كما شارك الجمهور بحماس شديد في السحجة العربية.

وفي نهاية الحفل قامت قيادة الجبهة وممثل المحافظ والتربية والتعليم والقوى الوطنية والمؤسسات بتكريم الطلبة الناجحين بدروع وشهادات تقدير نالت إعجاب الطلبة والأهالي والحضور.