الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز لاجئ يفتتح المخيم الدولي التاسع للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 11:22 )
بيت لحم- معا- واصل مركز لاجئ الفلسطيني بمخيم عايدة شمال بيت لحم فعالياته وانشطته الصيفية حيث افتتح المركز مخيمه الدولي للعام التاسع على التوالي بمشاركة 40 متطوعا ومتضامنا مع القضية الفلسطينية قدموا لزيارة فلسطين خصيصا من اجل المشاركة بالمخيم الدولي التاسع الذي يقيمه مركز لاجئ بشكل سنوي حيث ينظم المركز المعسكر للمتطوعين الاجانب من اجل تعريفهم على الواقع الفلسطيني من خلال ورشات عمل ولقاءات ومحاضرات يلقيها العديد من المسؤولين الفلسطينين ومن اجل التطوع بمخيم عايدة.

وقال محمد الازرق مسؤول العلاقات العامة بالمركز ان المخيم الدولي التاسع يعقد في مدرسة اسكندر الخوري حيث يقوم المتطوعون الاجانب بالاضافة الى نحو 50 مشاركا محليا من ابناء مركز لاجئ باعمال تطوعية مختلفة بالمجتمع الفلسطيني.

واضاف الازرق ان المتطوعين الاجانب قدموا من عدة دول منها ايطاليا، بريطانيا، بلجيكا، أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية هذه الزيارة الأولى لفلسطين للعديد من الأجانب الذين يرغبون بالتعرف على القضية الفلسطينية.

واوضح الازرق ان فعاليات المخيم تشمل نشاطات عدة في مخيم عايدة وزراعة أشجار في المخيم كما شارك المتطوعون في عديد من ورشات العمل حول قضايا متعددة كالأسرى والوضع الراهن في فلسطين، وقضية اللاجئين حيث قدم كل من عفيف غطاشة، عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى، ووزير السياحة السابق جودة مرقص للمتطوعين ورشات عمل حول الواقع الفلسطيني السياحي والاقتصادي والاجتماعي وواقع الاسرى الفلسطينيين
كما قام متطوعوا المخيم الدولي بزيارة العديد من المؤسسات مثل هولي لاند ترست والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال DCI، وبزيارة مدينتي الخليل ورام الله ويعايشوا المتطوعين الفلسطينيين والعائلات الفلسطينية للتعرف على الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين.

واشار الازرق ان المخيم الدولي التاسع ياتي بالتزامن مع المخيم الصيفي السنوي لاطفال المركز بمشاركة مئة طفل وطفلة من اطفال مركز لاجئ الذين يشاركون المتضامون الاجانب في المعسكر الدولي وانشطته.

من ناحيتها قالت هلن بوب المتطوعة الايطالية والتي عملت على تنظيم المخيمات الدولية لمركز لاجئ منذ مخيمها الاول ان المتطوعين والمتضامنين الاجانب جاؤوا الى فلسطين من اجل التعبير عن تضامنهم مع ابناء الشعب الفلسطيني وللتطوع معهم من اجل التعرف على الواقع الفلسطيني ونقله الى بلادهم.

واكدت بوب ان المخيم الدولي استطاع عبر سنواته التسعة تجنيد العشرات من المتطوعين الذين اصبحوا يشاركون بشكل سنوي بالمخيم الدولي ويساهمون في انجح المخيمات الدولية عبر اقناع المزيد من مقربيهم في دولهم من المشاركة بالمخيم.

وشكرت بوب كافة الجهات المحلية والدولية التي تعمل على انجاح المخيم الدولي، مؤكدة انها ستستمر في عملها بالتطوع والتضامن مع الشعب الفلسطيني حتى ايصاله الى حقوقه الوطنية المشروعة.