الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور سلام فياض يستقبل المشاركين في مخيم العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 13:25 )
رام الله - معا - اشاد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بالقائمين بالمخميات العمل التطوعي في فلسطين وخاصة المشاركين الاجانب فيها وخاصة ايضا المشاركين في مخيم العمل الدولي 2010 في جامعة بيرزيت والذي اقيم برعاية من وزارة الشباب والرياضة .

كما اكد على تصميم الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية على مواصلة بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية وخلق الواقع الايجابي على الارض التي تمكن من تعزيز صمود المواطنين على الارض وثباتهم على ارضهم في مواجهة اجراءات الاحتلال وسياساته .

واكد فياض للمشاركين على اهمية ان يحملوا الى بلدانهم رسالة امل من الشعب الفلسطيني وتصميمه على انهاء الاحتلال وانجاز حقوقه الوطنية كي ينعم ابناء شعبنا وخاصة الشباب من العيش في وطنهم بحرية وكرامة، كما تطرق فياض الى الاوضاع السياسية والصعوبات الجدية التي تواجهها العملية السياسية حيث اكد على ان الجهود يجب ان تنصب على مضمون هذه العملية بما يعطي المصداقية المطلوبة والقدرة على تحقيق الاهداف المطلوبة منها وخاصة زوال الاحتلال الاسرائيلي عن كافة الاراضي المحتلة عام 67 بما فيها القدس .

واعتبر فياض ان تحقيق هذه الاهداف يتطلب تدخلا فاعلا وملموساً من قبل المجتمع الدولي بالزام اسرائيل على التقيد بقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي وبصورة خاصة الوقف الشامل والتام لكافة الانشطة الاستيطانية وخاصة في مدينة القدس الشرقية .

كما تطرق فياض الى الجهود المبذولة لانهاء حالة الانقسام واعتبر ذلك يشكل شرطا حيويا لنجاح الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 في قطاع غزة والضفة الغربية وعاضمتها القدس الشرقية .

كما اشاد فياض بالمشاركين الاجانب في المخيم والذي اسس منذ عام 81 وعبر عن اعتزازه للرعاية المستمرة من السلطة الوطنية لهذا المخيم منذ ثلاثة اعوام .