الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المخيم الكشفي الأرثوذكسي في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 13:52 )
بيت لحم - معا - في جو احتفالي مهيب وبحضور جمهور غفير من أهالي بيت ساحور ومحافظة بيت لحم يتقدمهم هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور والأب عيسى مصلح الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس والأب اغناطيوس رئيس دير حقل الرعاة في بيت ساحور وشوقي الهواش رئيس النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي وممثلي الفعاليات الوطنية والرسمية والمجموعات الكشفية في المحافظة فقد اختتمت المجموعة الكشفية للنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي في بيت ساحور مخيمها الكشفي التدريبي السابع والعشرون والذي أقيم على أرض دير حقل الرعاة في مدينة بيت ساحور بمشاركة 220 من منتسبي المجموعة من الأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والجوالة والقادة.

وافتتح عرفاء الحفل القائدة ولاء عواد والقائد جريس الاطرش الاحتفال بالترحيب بموكب المشاركين في المخيم والذين دخلوا إلى ساحة المخيم ينشدون نشيد الكشافة بخطوات منتظمة وبهمة عالية وسط تصفيق وترحيب الحضور, ومن ثم عزفت فرقة القرب التابعة للمجموعة النشيد الوطني الفلسطيني.

ورحب القائد جريس قمصية قائد المجموعة الكشفية ورئيس مفوضية الكشافة والمرشدات في المحافظة بالضيوف والحضور شاكرا إياهم على دعمهم والتفافهم المتواصل حول مجموعتهم الكشفية الأمر الذي يدل على ثقتهم المطلقة بهذه المجموعة التي تعتبر إحدى أكبر واعرق المجموعات الكشفية في فلسطين وأكثرها نشاطا وتعمل على تطبيق مناهج ومبادئ الكشفية الصحيحة وتسعى الى رفع مستوى المشاركين من كافة النواحي وزرع الانتماء في نفوسهم وحب الله والوطن وتعويدهم على العمل الجماعي والتطوعي من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تنفذها إما في المخيم أو في نشاطات أخرى متنوعة كالأنشطة الأسبوعية المتواصلة.

اما شوقي الهواش رئيس النادي الأرثوذكسي الثقافي فقد أشاد بهذا المخيم مهنئا الأفراد وقيادة المجموعة على جهودهم في العمل على إنجاحه مشيرا إلى اهتمام إدارة النادي لمواصلة التعاون مع المجموعة الكشفية والعمل على تطويرها. واستعرض البرامج والفعاليات التي يسعى النادي الى تحقيقها وأهمها انجاز مشروع مبنى النادي والصالة الرياضية وحديقة الكشافة في موقع الملعب البلدي في بيت ساحور.


بدوره هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور فقد أعرب في كلمته عن اعتزازه بهذه المؤسسة الكبيرة الرائدة في مجال الحركة الكشفية واكد على التزام المجلس البلدي بمواصلة دعم المؤسسات الشبابية في المدينة مشيرا الى تخصيص البلدية لقطعة ارض لاقامة حديقة الكشافة في الملعب البلدي.

وتحدث ايضا الاب اغناطيوس رئيس دير حقل الرعاة مرحبا باقامة المخيم على ارض حقل الرعاة ومؤكدا على دعم المجموعة الكشفية والاستعداد التام للتعاون لما له من اهمية ومصلحة الكنيسة والطائفة الارثوذكسية.

واما الاب عيسى مصلح المتحدث الرسمي لبطريركية الروم الارثوذكس فقد نقل تحيات غبطة البطريرك ثيوفيليوس للمشاركين في المخيم مشيرا الى اهتمامه الكبير برعاية ودعم النشاطات الشبابية والكشفية للمؤسسات الأرثوذكسية وتوفير كل السبل لإنجاحها.

وتخلل حفل الختام فقرات فنية وفلكلورية رائعة نالت إعجاب الحضور, كما واشتمل على فقرات لتدشين الافراد الجدد وتوزيع باجات المشاركة.

وكان قد زار المخيم خلال فترة اقامته من 23-7 حتى الختام في 1-8-2010 عدد كبير من الاهالي وممثلي المجموعات الكشفية والفعاليات والمؤسسات الوطنية .

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة النادي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور تقيم سنويا مخيمها الكشفي التدريبي والذي يعتبر من النشاطات التقليدية السنوية في المدينة والمحافظة ويحظى باهتمام والتفاف جماهيري واسع, هذا إضافة إلى أنها تقيم باستمرار مخيمات كشفية خاصة بالفرق والطلائع تستمر لفترات قصيرة.

وقد شمل برنامج هذا المخيم على التدرب على المهارات والفنون الكشفية والانخراط بشكل اكبر في مباديء وأهداف الحركة الكشفية والاعتماد على النفس والعيش في حياة الخلاء ضمن نظام المجموعات الصغير ( الطلائع ) والتعاون وحب العمل التطوعي وذلك من خلال المحاضرات والفعاليات والألعاب والانشطة الكشفية والتي اشرف عليها طاقم القيادة الكشفية في المجموعة والذي يمتاز بخبرات كشفية قيادية عريقة وغالبيتهم من حملة الشارة الخشبية التي هي أعلى مراتب الحركة الكشفية العالمية.