الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الممثلية الهندية تنظم ورشة حول المنح التدريبية وكيفية الافادة منها

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- نظّمت اليوم الممثلية الهندية ورشة عمل حول المنح التدريبية وكيفية الإفادة منها ضمن برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي(ITEC) لعام (2010-11).

ويندرج برنامج (ITEC) الذي تقدمه وزارة الشؤون الخارجية الهندية ضمن إطار المساعدات الثنائية التي تشمل فلسطين، حيث تم إطلاقه في العام 1998، وتلقى أكثر من 300 فلسطيني دورات تدريبية خلال العشر سنوات الماضية، ويتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج للسنة الحالية أكثر من مئة فلسطيني.

وتنفق الحكومة الهندية حوالي 500 مليون روبية سنوياً على أنشطة برنامج (ITEC) من أجل تبادل الخبرات مع الأخوة والأخوات في البلدان النامية.

إن الحكومة الهندية تتحمل كافة تكاليف التدريب، بما في ذلك تذاكر السفر ذهاباً وإياباً، ورسوم التعليم والسكن والعلاج الطبي في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى مبلغ محدد للنفقات الشخصية والكتب والجولات الدراسية.

ويوفر برنامج(ITEC) هذا العام للإخوة الفلسطينيين برامج تدريبية في مجالات واسعة ومتعددة تشمل الإدارة، الحاسوب، الإلكترونيات، الزراعة والتقنيات ذات العلاقة، التقنيات الصناعية، الرقابة والمحاسبة، الصحافة، العلوم المصرفية، والتخطيط التربوي.

وقد شارك في ورشة العمل ممثلون عن مختلف المحافظات والجامعات والغرف التجارية ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية والقطاع الخاص حيث قام السفير الهندي لدى فلسطين بيشواديب داي بتقديم إيجاز عام حول برنامج (ITEC) وما يشمل من البرامج التدريبية المتوفرة في المجالات المختلفة لهذا العام بشكل خاص، حيث قدم الإجابات على استفسارات المشاركين، ومن ثم تم تسليمهم كتيباً تفصيلياَ حول الدورات.