الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحوال الجوية الحّارّة والملتهبة ستستمر حتى بداية الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 18:11 )
بيت لحم- معا- تستمر الاحوال الجوية الحارة ودرجات الحرارة المرتفعة، وكذلك نسبة الرطوبة العالية التي تؤدي لاجواء ملتهبة في كافة المناطق، والتي سببت في اسرائيل ارتفاعا ملحوظا في نسبة الاستدعاءات لطواقم الاسعاف وتقديم العلاج الطبي للعديد من الاسرائيليين خلال اليومين الماضيين، والتي ستستمر أيضا حتى بداية الاسبوع القادم.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" ظهر اليوم الاثنين فان الارصاد الجوية الاسرائيلية اكدت ان مصدر هذه الموجة الحارة التي شهدتها المنطقة تعود لتدفق الرياح الساخنة من مناطق السعودية والعراق وسوريا، وقد سبب انخفاض مستوى هذه الرياح الذي وصل الى 900 متر، لوجود نسبة رطوبة عالية في كافة مدن شمال اسرائيل، كذلك الحال في مدينة القدس التي بلغت درجة الحرارة فيها يوم امس 37 درجة مئوية ولكن نسبة الرطوبة التي بلغت 40% أدت لاجواء شديدة الحرارة في المدينة.

وقد بلغت أيضا درجات الحرارة في مناطق الغور والنقب وايلات الى ما يقارب 44 درجة وكذلك الحال مع مدينة طبريا، بحيث شهدت كافة المدن وحتى الواقعة في المناطق الجبلية والتي تتمتع بصيف لطيف نسبيا الى درجات حرارة مرتفة جدا خلال اليومين الماضيين، والذي تسبب بارتفاع في نسبة استدعاءات طواقم الاسعاف من الاسرائيليين وصلت الى 37% عن المعتاد في أيام الصيف الطبيعية.

وأضاف الموقع أن درجات الحرارة انخفضت اليوم بدرجة واحدة الى اثنتين في بعض المدن دون أن يتم تلمس ذلك بسبب وجود نسبة رطوبة عالية نسبيا في معظم المدن .

وتتوقع الارصاد الجوية الاسرائيلية استمرار هذه الاجواء خلال اليومين القادمين مع انخفاض ايضا غير ملموس في درجات الحرارة لتعود الى الارتفاع ابتداء من يوم الخميس القادم، حيث ستدخل كافة المدن في موجة جديدة من الحرارة يومي الجمعة والسبت القادمين مع وجود ايضا نسبة رطوبة عالية ليس فقط في المناطق الساحلية وانما ستصل الرطوبة الى المناطق الجبلية.

واشار الموقع الى نقل احد موظفي بلدية اسدود 60 عاما الى المستشفى وذلك نتيجة سقوطه مغمى عليه اثناء العمل نتيجة تعرضه لضربة شمس، وقد وصفت حالته بالخطيرة.