الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات مخيم الشرطي الصغير في سلفيت

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 15:50 )
سلفيت-معا- أفاد حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت بان أنشطة وفعاليات المخيم التخصصي الشرطي الصغير تتواصل في قاعة مديرية شرطة سلفيت.

المقدم حقوقي علاء شلبي مدير شرطة سلفيت صرح بان المخيم ونجاحاته تعكس مدى أهمية الشراكة والتعاون ما بين اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والأجهزة الأمنية وخاصة الشرطة وأضاف شلبي بان المشاركين يتلقون العلم والمعرفة لجهاز الشرطة ومهماته من خلال هذا المخيم.

الرائد سامر زيتاوي مدير مخيم الشرطي الصغير أشار بدوره إلى أهمية مثل هذه المخيمات من اجل بناء جسور الثقة والمحبة المتبادلة مابين الأجهزة الأمنية وعلى رأسها الشرطة وبين المواطن لان مهمات هذه الأجهزة هي حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطن وأضاف زيتاوي بان المشاركين يتلقون محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن دور الشرطة ومهماتهم إضافة لأقسام مديرية الشرطة والتعريف بمهمات ووجبات كل قسم منها.

د.حسام بلعاوي صرح بان أنشطة وفعاليات مخيم الشرطي الصغير المبرمجة والممنهجة تأتي ضمن خطة مرسومة وإستراتيجية تبنتها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والتي يقف على رأسها وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد والذي رسم معالم هذه المخيمات التخصصية ونسج خيوط الشراكة والتعاون مع المؤسسات والجمعيات الرسمية والشعبية من اجل إنجاح المخيمات الصيفية وتأدية رسالتها الوطنية بأمان.

وأضاف بلعاوي" نسعى في هذه المخيمات من اجل بناء الإنسان الجديد ( إنسان واثق من نفسه ومؤمن بعدالة قضيته وقادر على المواجهة ومحارب لا يستكين في سبيل وطنه وشعبه ومستعد للتضحية بروحه من اجلهما ) وهذا لا يتأتى إلا بالوعي والالتزام والمعرفة والذي نسعى لتوفيره لأطفالنا وأشبالنا وطلائعنا في هذه المخيمات وأضاف بلعاوي أن اللجنة الوطنية لم تتناسى الجانب الترفيهي في مثل هذه المخيمات عبر العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة كحلقات الدبكة والغناء والرحلات الاستجمامية والترفيهية".

وأشار حكم قدري بان فعاليات مخيم الشرطي الصغير سوف تتواصل حتى نهاية الأسبوع الحالي حيث من المقرر إقامة احتفال كبير يؤدي خلاله المشاركين بعض المهارات الشرطية التي اكتسبوها من خلال المخيم.