الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية تشرع بإجراء فحوصات اختيار طلبتها للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 16:30 )
اريحا- معا- شرعت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية وعلى مدى يومين بإجراء الفحوصات الطبية واللياقة والمقابلات الشخصية للطلبة الذين تقدموا بطلبات للانتساب إليها لبرامج البكالوريوس للعام الدراسي الجديد 2010/2011، فعلى مدى يومين استقبلت الأكاديمية في حرمها أكثر من ألفين ومائة طالب وطالبة تقدموا لإجراء الفحوصات اللازمة، بحيث بدت الأكاديمية كخلية نحل نشيطة من ناحية التنظيم والترتيب والنظام.

ومنذ الصباح الباكر أشرف اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الأكاديمية على سير أعمال اللجان في الأكاديمية، مبدياً توجيهاته وتعليماته المباشرة للتخفيف عن الطلبة المتقدمين وتقديم المساعدة لهم، كما وأشرف على سير العمل كل من د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية ونواب الرئيس للشؤون الإدارية والأكاديمية والعسكرية والكادرين الإداري والتدريسي.

وفيما يخص عملية الاختيار فقد أكد اللواء الطيراوي أن الطلبة الذين تقدموا بطلبات الالتحاق هذا العام سيمرون بخمسة اختبارات هي: فحص اللجنة الطبية والمقابلة الشخصية واللياقة البدنية والفحوصات المخبرية وامتحان الثقافة العامة، إلى جانب توفر المعدل التراكمي المطلوب لقبولهم كطلبة جدد في برامج البكالوريوس لاختيار ما بين 150- 200 طالب وطالبة لشغل المقاعد للعام الدراسي الجديد.

أما بخصوص الاستثناءات التي يمكن أن تمنحها الأكاديمية للطلبة فأشار اللواء الطيراوي إلى أن مجلس الأمناء وإدارة الأكاديمية لديهما استثناءات خاصة لأبناء الشهداء والأسرى والمتقاعدين العسكريين والمدنيين شرط اجتياز الفحوصات المطلوبة التي تفرض على الطلبة المنتسبين والخاصة بالتعليم العالي.

وكانت إدارة الأكاديمية قد شكلت عدة لجان للفحص الطبي والمقابلات وفحص اللياقة البدنية بالتعاون مع كوادر الخدمات الطبية العسكرية ومستشفى أريحا، ومدرسين من جامعة النجاح الوطنية وجامعة بير زيت وجامعة القدس وجامعة القدس المفتوحة وكلية فلسطين الأهلية الجامعية، إضافة إلى كادر الأكاديمية المتخصص.

ويتعين على الطلبة الذين اجتازوا الفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية وفحوصات اللياقة البدنية أن يتواجدوا صباح يوم السبت الموافق 07/08/2010 الساعة الثامنة صباحاً لتسليم نتائج الفحوصات المخبريّة التي طلبت منهم وإجراء امتحان الثقافة العامة.

يذكر أن الأكاديمية طرحت تخصصين جديدين للسنة الدراسية القادمة هما برنامجا البكالوريوس الأول في العلوم العسكرية والإدارة العامة والثاني في العلوم الشرطية والقانون إضافة إلى وجود برنامجين سابقين هما البكالوريوس في علم النفس الأمني والثاني نظم المعلومات الإدارية ليصبح عدد برامج البكالوريوس التي تقدمها الأكاديمية 4 برامج.