الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تقر عددا من الفعاليات وإصدار نشرة أسبوعية

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 18:35 )
بيت لحم-معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى تحييد ملف الأسرى عن التجاذبات والإستقطابات السياسية والعمل من أجل لملمة الصف الوطني الفلسطيني لمواجهة التحديات التي يحاول الإحتلال الإسرائيلي فرضها على أرض الواقع وخاصة في ظل الحملات التي تشنها إدارة مصلحة السجون ضد الأسرى الفلسطينيين في هداريم والنقب وجلبوع وفي كافة السجون .

ودعت اللجنة كافة الفعاليات الوطنية في قطاع غزة لدعم وإسناد المهام الوطنية التي تقوم بها لجنة الأسرى على طريق تفعيل وتدويل قصية الأسرى بالشكل الذي يليق وحجم تضحيات الحركة الوطنية الأسيرة .

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري الذي تعقده لجنة الأسرى لمناقشة المستجدات وآخر التطورات حول أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال وكيفية النهوض بملف الأسرى وفضح جرائم الحرب التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى الفلسطينيين المحرومين من زيارة ذويهم منذ سنوات طويلة إلى جانب حرمانهم من العلاج والتعليم ومن أبسط حقوقهم المعيشية والإنسانية .

وأقرت لجنة الأسرى عددا من الفعاليات الوطنية والتضامنية مع الأسرى وذويهم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك حيث الفعاليات الإجتماعية والفنية والثقافية على طريق التواصل مع الملف الوطني للأسرى بكافة ألوانه .

وأقرت اللجنة إصدار نشرة دورية أسبوعية تتحدث باسمها خلال الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين حيث ستتضمن النشرة أخبارا عن آخر التطورات في قضية الأسرى وأوضاعهم في سجون الإحتلال ودور المنظمات الدولية والإنسانية في دعم وإسناد مطالب الأسرى .

يذكر أن اجتماع لجنة الأسرى عقد في مركز فلسطين للدراسات التابع لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين .