الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تنظم مهرجان تكريمي للطالبات المتفوقات بخان يونس

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 21:20 )
غزة - معا نظمت الكتلة الإسلامية بالمنطقة الشرقية لمحافظة خان يونس مهرجان التفوق الحادي عشر " للأسري وفاء " تكريمي للطالبات المتفوقات في المرحلتين الإعدادية و الثانوية بالمحافظة ، تم خلاله تكريم 260 طالبة.

وفي كلمة له ، أكد حماد الرقب الناطق باسم حركة حماس بمحافظة خان يونس على أهمية سلاح العلم في المرحلة الحالية ، لما يمثله من قوة لا يستهان بها في مجابهة العدو .

و أضاف الرقب أنه برغم الحصار ورغم الآلام وانقطاع الكهرباء إلا أن طالباتنا أصررن على التفوق والنجاح وعبر عن فخر حماس واعتزازها بهؤلاء المتفوقات .



وقال " بالعمل والإيمان نتفوق ونشق طريقنا نحو التفوق بكافة الميادين" ووجه شكره للكتلة الإسلامية على رعايتها لهذه المهرجانات في كل عام كما قدم شكره لوزارة التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية على ما يبذلونه من جهد داعيا إلى المزيد من الاهتمام بالطالبات والمتفوقات على وجه الخصوص .



وأكد أننا بحاجة إلى أقامة مهرجان تفوق بساحات المسجد الأقصى المبارك ، ولكن لن يكون هذا التفوق إلا بالتمسك بالمبادئ والقيم والحقوق والمقاومة .



وهنأت خولة أبوريدة في كلمة الكتلة الإسلامية الطالبات وأولياء أمورهم على التفوق والتميز الدراسي ، و أنه بالرغم من قلة الإمكانيات والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني إلا أن الكتلة الإسلامية بقية المساندة لبناتها الطالبات وقدمت خلال العام عدد كبير من الخدمات والمساعدات المختلفة من خلال برامجها التعليمية المنوعة والتي عملت على الارتقاء بمستوى الطالبات.



وفي كلمة للمتفوقات ، قالت الطالبة المتفوقة مسيرة أبو عليان أن: " تفوقنا وتميزنا ونجاحنا اليوم هو هدية إلى الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ، و أن طريق العلم صعب ومكلل بالأشواك إلا أن الإنسان يحقق تميزاً في النهاية بعد أن يحصد الزرع بالثمار والتميز ".



وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الشيقة ووصلة من النشيد و المسرحية الصامتة التي تجسد أسطول الحرية ، بالإضافة إلى الأناشيد العذبة التي أدخلت الفرحة والسرور إلى قلوب الطالبات المتفوقين وأولياء أمورهم .



وفي ختام المهرجان ، تم تكريم الطالبات المتفوقات وتقديم شهادات التقدير وبعض الهدايا المتواضعة لهم تقديرا لجهودهم الدراسية واجتهادهم وتحصيلهم أعلى الدرجات.