الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد:السلطة تتعرض لضغوط كبيرة معلنة وغير معلنة لاجبارها على الخضوع

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 22:47 )
قلقيلية - معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الاحمد ان السلطة الوطنبة تتعرض لضغوط كبيرة معلنة وغير معلنة لاجبارها على الخضوع لاملاءات الاحتلال ومن يقفون خلفه

مؤكدا ان القيادة تسير بخطى ثابتة رغم التحديات حتى نيل كافة مطالبنا العادلة التي تتمثل باقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران وانهاء كافة اشكال الاستيطان.

جاء ذلك خلال مشاركته في الحفل الذي نظمته حركة فتح اقليم قلقيلية مساء اليوم لتكريم الناجحين في امتحان الثاانوية العامة لقرى جنوب مدينة قلقيلية.

واضاف الاحمد ان برنامج الثورة يسير بخطين متوازيين خط العلم والمعرفة والتنمية والبناء وخط النضال بكافة اشكاله من اجل ترسيخ وجودنا على ارضنا وانهاء الاحتلال والوصول الى حل عادل يعيد لنا حقوقنا كاملة غير مسلوبة،وفي مقدمتها العودة وتقرير المصير .

وطالب الاحمد قيادة حماس انهاء حالة الانقسام التي تضعف ارادتنا امام الاحتلال حتى نتمكن من مواجهة المخاطر التي تحف بشعبنا الفلسطيني وحتى يتم تجنيد كل الطاقات لمواجهة التناقض الاساسي لمقدراتنا.

وهنأ الاحمد الناجحين في امتحان الثانوية العامة ودعاهم الى الانخراط في معركة البناء والتطوير وقدم من كتلة فتح البرلمانية ثلاث منح دراسية لمدة سنة كاملة لاوائل الطلبة.

بدوره رحب رئيس بلدية حبلة محمد سليم بالحضور مشيدا بدور حركة فتح اقليم قلقيلية في رعاية الطلبة ودعم منشات التربية والتعليم الفلسطينية وتامين المنح الدراسية للمتفوقين.

من جانبه عبر مدير التربية والتعليم في المحافظة يوسف عودة عن اعتزازه بالنتائج التي حققتها المديرية والتي لم تات الا بتضافر جهود اطراف العملية التعيلمية خاصة المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس واولياء الامور ومؤسسات المجتمع المحلي.

وطالب عودة بالعمل الجاد على رفع نسبة النجاح خاصة للذكور في ظل توفر الامكانات التي تلزم لذلك ،معبرا عن شكره للمساهمين في انجاح امتحان الثانوية لهذا العام بصورة نزيهة.

وفي كلمة الاقليم التي القاها رياض ابو حمدة وجه خلالها التحية للطلبة الناجحين واولياء امورهم ومعلميهم وكل من سهر لاخراج الامتحان بصورته الحالية.ودعا الطلبة الناجحين الى الاستمرار بالجد لتحقيق المزيد من النجاح.

والقى محمد خضر ممثل محافظ قلقيلية كلمة طالب فيها ان تتضافر كافة الجهود لخدمة المسيرة التعليمية في المدارس والجامعات باعتبار ان ذلك خير وسيلة لمواجهة تحديات العصر.

كما شكر خضر مديرية التربية وحركة فتح وبلدية حبلة لمساهمتهم في تكريم الطلبة ورعايتهم.

والقى الطالب ايهاب الشاعر كلمة الطلبة الناجحين شكر خلالها الاباء والامهات والمعلمون والمعلمات على جهودهم في تعليمهم قواعد العدل والمطالبة بالحق والانتماء وحب الوطن.

وقد حضر الاحتفال اعضاء المجلس التشريعي وقادة الاجهزة الامنية ورؤساء المجالس المحلية واعضاء لجنة الاقليم وجمهور كبير من سكان قرى جنوب قلقيلية.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية تم توزيع الهدايا المقدمة من حركة فتح على الناجحين .