الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير زراعة قلقيلية يقوم بجولة تفقدية للمشاتل خلف الجدار

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 22:46 )
قلقيلية - معا - قام مدير زراعة قلقيلية المهندس إبراهيم الحمد اليوم الاثنين يرافقه طاقم من مهندسي المديرية بجولة تفقدية للمنطقة الواقعة خلف الجدار في الجهة الجنوبية لمدينة قلقيلية بالقرب من مستوطنة الفيه منشيه حيث تفقد الطاقم المشاتل الزراعية الموجودة خلف الجدار والتعرف على الاحتياجات والمشاكل والمعوقات التي يواجهها أصحاب المشاتل والمزارعون في دخولهم وخروجهم الى تلك المنطقة .

وتم الطلب من أصحاب المشاتل بتصويب أوضاعهم وضرورة الإسراع بترخيص هذه المشاتل ومراكز بيع الاشتال من وزارة الزراعة وضرورة الالتزام بالشروط الفنية والزراعية التي توصي بها وزارة الزراعة باعتبار هذه المشاتل تقع على أراضي السلطة الفلسطينية بالرغم من وقوعها خلف الجدار.

وكذلك قام طاقم المديرية بعمل إحصاء للاشتال الموجودة في هذه المشاتل وضرورة أن يتم الإبلاغ عن أي اشتال يتم إنتاجها فيها.

يذكر أن محافظة قلقيلية من أولى المحافظات الفلسطينية في عدد المشاتل حيث أن هناك أكثر من أربعين مشتلا ومركزا لبيع الاشتال وجزء من هذه المشاتل يقع خلف الجدار الفاصل.

وقد قام طاقم المديرية بزيارة الأراضي التي تعرضت للحريق في أراضي حبلة التي تقع خلف الجدار وتقدير الخسائر التي حصلت فيها حيث تم احتراق عدد من أشجار الحمضيات والزيتون وحقول القمح في تلك المنطقة قبل عدة أيام حيث كان هناك صعوبة في إطفاء الحرائق بسبب تأخر وصول طواقم الدفاع المدني للمنطقة لوقوعها خلف الجدار.