الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 11:09 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس العميد جبرين البكري الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور نائب المحافظ عنان أتيره ومدير شرطة نابلس المقدم عمر البزور ومنسق المجلس التنفيذي عبد العزيز الخليلي.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالحضور واستهل حديثه بالعنوان السياسي، حيث عرض البكري لآخر التطورات السياسية والضغوط التي تمارس على القيادة الفلسطينية للدخول في مفاوضات مباشره، دون أية ضمانات ودون التقدم في القضايا التي طرحت في مفاوضات التقريب.

وأوضح البكري أن الرئيس توجه إلى لجنة المتابعة العربية ولكن ما حصل أن اللجنة أصدرت قراراً مائعاً ، وأوضح البكري أن التوقعات تشير إلى أن الضغوط ستتواصل على القيادة الفلسطينية من أجل القبول بالمفاوضات المباشرة، وهو ما يتطلب تماسكاً داخلياً والتفافاً حول القيادة السياسية ولا سيما الرئيس الفلسطيني.

وبخصوص نتائج التوجيهي، أوضح البكري أن محافظة نابلس تصدرت هذا العام المحافظات كافة وحصدت 7 مراكز من العشرة الأوائل على مستوى الوطن، مشيراً إلى أن المحافظة ستقيم يوم غد احتفالاً تكريمياً لأوائل الطلبة في المحافظة سيتم خلاله توزيع مكرمة الرئيس محمود عباس على أوائل الطلبة.

واعتبر العميد البكري ان ما حصل بعد نتائج التوجيهي بخصوص استخدام الألعاب النارية والمفرقعات، يشكل انتهاكاً صريحاً للقانون ، وقد ترتب على هذا الاستخدام غير القانوني إزعاج وإضرار بالبيئة إضافة إلى بتر أصابع عدد من مستخدمي هذه المفرقعات ، مشدداً أن الأجهزة الأمنية ستلاحق كل التجار الذين أدخلوا هذه المواد إلى أسواق المحافظة.

وعرج العميد البكري على مهرجان سبسطيه للسياحة والتراث الذي انطلق يوم 30/7 واستمر لثلاثة أيام ، معرباً عن قناعته بأهمية هذا المهرجان، مشيراً إلى أنه حقق نجاحاً في استقطاب الزائرين والسياح الى قرية سبسطية التاريخية ، كما أن الفعاليات الثقافية والفنية التي أقيمت خلال أيامه الثلاثة استقطبت مواطني المحافظة من كل الفئات.

وتحدث مسؤولي لجان المجلس التنفيذي حول لجانهم إذ أوضح غسان المصري مدير عام الشؤون العامة حول لجنتي السير والصحة والسلامة العامة، ان لجنة السير تابعت قضايا متعلقة بالمرور والحركة للعاملين على الخطوط في المحافظة، كما تابعت موضوع مجمع البلدية للسيارات العمومي ونتائج لجان الفحص، كذلك قامت لجنة السير بمتابعة تجاوزات سائقي التاكسي بعد الشكاوي التي سجلت عليهم من قبل سائقي العمومي بما يخص الركاب، وبخصوص لجنة الصحة والسلامة العامة، أشار المصري أن اللجنة قامت بالتحضير لعقد مؤتمر حول الصحة والسلامة العامة في المحافظة والهدف منه توعوي، كما أن اللجنة تابعت جميع الشكاوي التي وردتها.

بدوره تحدث زياد عثمان منسق لجنة العلاقات العامة لمؤسسات المحافظة ، موضحاً أن اللجنة قامت بعدة أنشطة منها حفل تخريج دورة العلاقات العامة لأعضاء اللجنة، وزيارة ودية لقائد المنطقة بمناسبة ترقيته الى رتبة عميد إضافة إلى وضع تصورات لأنشطة خلال شهر رمضان المبارك.

كما تطرق عثمان إلى زيارة الناصره، مشيراً إلى أن الزيارة التي رتبت لها المحافظة والغرفة التجارية بنابلس مع الإخوة في الغرفة التجارية في الناصره ومركز الاستشارات الدولية حققت نتائج إيجابية لدى رجال الأعمال والتجار في نابلس والناصره ،ولقيت اهتمام من الاعلاميين والمهتمين ولا سيما في الوسط العربي في الناصرة مشيرا الى انه ولستكمالا لهذه الزيارة سيتم ترتيب لقاءات في نابلس ستكون اوسع واكثر تمثيلا.

وعرض مدير زراعة نابلس احمد عبد الوهاب حول التعداد الزراعي الذي سينطلق في بداية شهر تشرين أول المقبل بالشراكة مع الإحصاء الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذا التعداد هو جزء من توصيات دولية، كما تطرق إلى استعدادات الوزارة وتجهيزاتها للتعامل مع الحرائق بشكل فعال خصوصاً بعدما تبين أوجه القصور بعد الحريق الذي تم في طلوزة.

وتحدثت مسؤولة صحة البيئة في وزارة الصحة الدكتورة أميره عبده عن الاستعدادات التي تم تحضيرها من قبل وزارة الصحة ولجنة الصحة والسلامة العامة خلال شهر رمضان للتأكد من سلامة المواد الغذائية وإلزام التجار بالشروط الصحية خلال الشهر الفضيل.