السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مشروع الطلبة الموهوبين بجامعة القدس يزور سلطة جودة البيئة

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 13:05 )
القدس- معا- قام مشروع الطلبة الموهوبين في جامعة القدس وبالتعاون مع القنصلية الامريكية بزيارة سلطة جودة البيئة في إطار التثقيف البيئي والخدمات التي تقدمها وزارة البيئة للمواطنين وكذلك التعرف على القوانين والتشريعات البيئية المطبقة في الاراضي الفلسطينية في المواضيع البيئية المختلفة.

وقد استقبل الطلبة المشاركين بحفاوة من قبل الدكتور عدنان جودة مدير دائرة الاشعاع، حيث قام دكتور جودة بإلقاء محاضرة على المشاركين استغرقت ساعتين أوضح من خلالها جميع القوانين والتشريعات البيئية المستخدمة في السلطة الفلسطينية، وقد بين للمشاركين المشاكل البيئية الحالية ومنها تلوث المياه والهواء ولكن ما يثير قلق المواطنين في الفترة الحالية هي ابراج الهواتف الخليوية وكثرة الشكاوي لاعتقاد المواطنين بوجود مخاطر صحية.

وبعد ذلك بين للطلبة المشاركين التشريعات المنصوص عليها من قبل منظمة الصحة العالمية وان المشريعين والمختصين في سلطة جودة البيئة قاموا بوضع قوانين صارمة وحدود آمنة أشد مما أوصت به منظمة الصحة، وهذا يمنح المواطنين حدود أمان اعلى من باقي الدول الاخرى.

وبعد ذلك تمكن الدكتور من مخاطبة الموهبين بالتفكير بطرق علمية صحيحة وحثهم على عدم تغييب عقولهم في أي أمور مهما كانت بسيطة والرجوع مباشرة الى المختصين لاستقاء المعلومات المفيدة وعدم الانسياق خلف اي شائعات.

واختتم دكتور جودة حديثه بأن سلطة جودة البيئة تحاول جاهدة للوصول لاعلى درجات الامان للمواطنين في مختلف المشاكل البيئية.