الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تقرر منع ازدواجية العمل لموظفيها بالقطاعين العام والخاص

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 16:30 )
صحة المقالة تقرر منع ازدواجية العمل لموظفيها بالقطاعين العام والخاص
غزة- معا- قررت وزارة الصحة بالحكومة المقالة تفعيل قرار مجلس الوزراء القاضي بمنع ازدواجية عمل الموظف في القطاعين الحكومي والخاص في آن واحد.

وقامت الوزارة بتكليف لجنة العمل الخاص التي تمّ تشكيلها مؤخراً بقرار وزاري وتضم ممثلين عن عدد من الإدارات المختلفة برئاسة موسى السمّاك مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة المقالة.

وأوضح السماك أنّ القرار يأتي في إطار فرض القانون وتطبيق النظام في كافة مؤسسات الوزارة بهدف إعطاء فرص كافية ومتساوية للخريجين الجامعيين في الحصول على الوظائف حسب التخصصات المطلوبة بكل شفافية ومهنية، مبينا أنّ وزارة الصحة هي الجهة الحكومية الوحيدة التي وافقت على وجود بعض الاستثناءات من هذا القرار الصادر عن مجلس الوزراء بالمقالة، مبينا أنّ الوزارة تعمل دائما على تطبيق كافة القرارات الحكومية وتلتزم في قراراتها الصادرة عنه.

وأكد رئيس اللجنة قائلاً إنّ الوزارة تمتلك إحصائيات ومعلومات دقيقة حول الموظفين الذين يعملون في القطاع الخاص، داعيا هؤلاء الموظفين إلى تعبئة كامل بياناتهم المتعلقة بالمؤسسة التي يعملون فيها لدى الدائرة والجهة التي يعملون فيها بالوزارة للبت في عملهم داخل الوزارة، مشيرا أنّ الوزارة ستتعاون معهم وفقاً للقانون.

وبين أنّ الوزارة تجاوزت في السابق عن بعض الموظفين الذين تحتاجهم الوزارة ويعملون في القطاع الخاص كونهم يعملون في وظائف فنية ومهنية نادرة خارج الوزارة، منوهاً أنّ القرار لم يأت متأخراً وإنما كان قيد الدراسة والبحث.