الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح ترحب بالتوافق الوطني على وثيقة الاسرى

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 19:32 )
رام الله- معا-رحبت حركة فتح بالتوافق الوطني على وثيقة الاسرى والتي ستحقق إجماعا وطنيا على برنامج سياسي وآلية عمل ناظمة للنظام السياسي الفلسطيني بكل مركباته.

واعتبر فهمي الزعارير الناطق باسم الحركة أن الرغبة لدى القوى الفسطينية وفصائل العمل الوطني وقطاعات الشعب هي الدافع الأساسي لتجاوز مرحلة الخلاف، وتوحيد الخطاب السياسي الفلسطيني، وتعزيز المشاركة والتعددية السياسية، على طريق الشراكه التي تقتضيها المصلحة الوطنية في ظل مرحلة التحرر الوطني التي يعيشها .

وبين الزعارير، أن من شأن اتفاق وطني جامع، أن يضع حدا للتدهور الذي يصيب الفلسطينيين بقضيتهم ووطنهم وحياتهم اليومية، مؤكدا أن المجتمع الدولي مطالب بالتنبه والاهتمام بالتغييرات الجوهريه التي حدثت في الموقف السياسي، لتمارس ضغوطها لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

واضاف قائلا" الزعارير "في الوقت الذي يتقدم فيه الشعب الفلسطيني وقيادته ببرنامج سياسي مكفول بالالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي، تقوم أسرائيل بعدوانها الفج على شعبنا في قطاع غزه، واعتماد سياسة القمع والعقاب الجماعي وتدمير البنية التحتية، لتركيع الشعب الفلسطيني ودفعه للاستسلام والتنازل عن حقوقه، موضحا أن اسرائيل تستهدف البقاء في دائرة العنف حتى تستكمل مخططاتها الاستعمارية المتمثله بمصادرة الأرض في الضفة وغزه عبر جدار الضم والتوسع العنصري".