الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم العمل التطوعي الدولي "بسمة نابلس" يواصل العمل في المدينة

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 17:48 )
نابلس - معا - يتواصل عمل المتطوعون الأجانب في مخيم العمل التطوعي الدولي الستون والذي تنظمه رابطة الشباب الفلسطيني الدولية بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة نابلس وبالتعاون مع جمعية دارنا للتنمية المجتمعية.

فقد افتتح المخيم والذي يحمل اسم "بسمة نابلس" عطوفة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وعدلي دعنا سكرتير عام رابطة الشباب الفلسطيني الدولية وممثل وزارة الشباب والرياضة وضاح العيسوي وذلك بداية الأسبوع في مقر محافظة نابلس بحضور العديد من ممثلي المؤسسات الأهلية والمحلية.

وابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من عطوفة المحافظ والتي شدد فيها على أهمية هذه المبادرة ودورها الكبير في تعزيز صورة الفلسطيني في العالم الخارجي ونوه إلى أهمية استضافة النشاطات الدولية في المحافظة كونها كبرى محافظات الوطن ولديها الكثير لتعطي للزائر وحتى يتم إنصافها وإعادتها للعب دورها الذي فقدته في قيادة الاقتصاد الوطني خلال السنوات السابقة.

وبدورة تحدث دعنا عن أهمية نابلس كمحافظة رائدة في الوطن والأهمية التي توليها الرابطة لعقد مخيمات ونشاطات دولية في هذه المحافظة ودور المتطوعين الأجانب في نقل الصورة الواقعية والحقيقية عن الثقافة الفلسطينية والتي حاول الاحتلال طمسها وسرقتها وتدميرها.

وبدورة تحدث ممثل مديرية الرياضة والشباب وضاح العيسوي عن دور الوزارة في دعم المبادرات البناءة وخصوصا في محافظة نابلس، من ناحيتة قدم السيد أمجد الرفاعي نبذة عن انجازات جمعية دارنا للتنمية المجتمعية، وأكد على دعمة الكامل للمخيم، كما أكد ان الجمعية ستوفر كافة التسهيلات من قبلها لضمان نجاح المخيم الدولي.

ومما يذكر فإن المخيم التطوعي الدولي يضم 25 متطوع أجنبي قدموا من 15 دولة مختلفة و 25 متطوع من مدنيتي الخليل ونابلس ويستمر لمدة أسبوعان ما بين 23/7-5/8/2010، ويتضمن المعسكر أعمال تطوعية في مخيم عسكر والبلدة القديمة وعدة مؤسسات تعنى بالطفولة. بالإضافة الى برنامج ثقافي وترفيهي مكثف يتضمن زيارات لعدة مدن فلسطينية منها الخليل، جنين، أريحا ولمؤسسات أهلية وحكومية، لقاءات مع نشطاء سياسيين ومجتمع مدني، وطائفة السامريين وزيارة الى سبسطية ووادي الباذان.

ومن الجدير ذكره بان رابطة الشباب الفلسطيني الدولية نفذت مخيما دوليا تطوعيا في البلدة القديمة من الخليل بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات أخرى .