الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دومينش : الذكاء وراء فوزنا على إسبانيا، أراجونيس : الطرف الأفضل لا يفوز كثيرا.

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 19:39 )
بيت لحم - معا - وكالات - أكد الفرنسي ريموند دومينش المدير الفني لمنتخب فرنسا أن فريقه استحق الفوز على إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في دور الـ16 لكأس العالم مساء الثلاثاء في مدينة هانوفر.

وقال دومينش في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة : "لم يكن هناك اختلافا كبيرا بين شوطي المباراة فقد لعبنا بذكاء واعتمدنا على أخطاء المنتخب الإسباني ونجحنا في ذلك".

وأضاف المدير الفني الفرنسي أن فريقه كان على استعداد للفوز على إسبانيا على الرغم من صعوبة مواجتهم ولكن الذكاء في التعامل مع المباراة كان السبب الرئيسي في الفوز بالمباراة.

وهنأ دومينش لاعبه فرانك ريبري على المستوى الذي ظهر به في المباراة، كما عبر عن سعادته البالغة بالهدف الثالث الذي أحرزه زين الدين زيدان قائلا : "عندما يسجل زيدان في الدقيقة 92 وهو على مشارف الرابعة والثلاثين من عمره فذلك بالتأكيد يجعلك أكثر سعادة".

وأنهى المدير الفني للديوك حديثه مشيرا إلى المواجهة مع البرازيل في دور الثمانية من الصعب توقع نتيجتها.
من جانبه، أكد لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الإسباني أن نتيجة المباراة لا تعبر نهائيا عن أداء الفريقين إذ أن إسبانيا قدمت مستوى أفضل كثيرا من فرنسا طوال المباراة.

وقال أراجونيس : "لقد سيطرنا على مجريات اللعب في الشوط الأول وفشلنا في استغلال الفرص التي اتيحت لنا كما لم ننجح في إيقاف ريبري بخطأ تكتيكي قبل أن يحرز هدف التعادل".

وأضاف المدير الفني الإسباني أن الخطأ الذي جاء منه الهدف الثاني لم يكن صحيحا كما أن التمريرة الوحيدة الذي فقدها فرانسيسك فابريجاس طوال المباراة جاء منها الهدف الثالث لفرنسا.

وأنهى أراجونيس حديثه قائلا : "كنت أريد تحقيق الفوز من أجل الجماهير وعليهم أن يحكموا على هذا الفريق الذي حاول جاهدا إسعادهم بالفوز بالبطولة".

وكانت فرنسا قد تغلبت على إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف عن طريق ريبري وباتريك فييرا وزيدان، بينما أحرز ديفيد بيا هدف إسبانيا الوحيد من ركلة جزاء.

بذلك تلتقي فرنسا مع البرازيل في دور الثمانية في مدينة فرانكفورت يوم السبت في تكرار للمباراة النهائية لكأس العالم 1998