الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تقبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال في جنين

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 16:25 )
جنين- معا- قبضت الشرطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء على شخص بتهمة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بمبالغ مالية تقدر بـ 25 ألف دولار أمريكي في محافظة جنين.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن شرطة جنين تلقت بلاغا من عدد من المواطنين حول قيام المشتبه به بالنصب والاحتيال عليهم بحكم عمله في احدى المؤسسات، وانه سيقوم بمساعدتهم للحصول على اعانات مالية وعينية،حيث استدعت الشرطة المشتبه به، وبالتحقيق معه اعترف بتهمة النصب والاحتيال المسندة اليه.

واوضح البيان أن المتهم قام بالنصب والاحتيال على مواطنين من سكان مدينة جنين بمبلغ 12 ألف دولار وأبلغهم انه سيقوم بإحضار مساعدة مادية لهم وقدم أسمائهم لاحدى الجهات المانحة واستلم المبلغ لنفسه.

وأضاف البيان أن المتهم نصب على مواطنين من سكان بلدة اليامون بمبلغ عشرة آلاف وخمسمائة دولار، واعلمهم أنه قدم أسمائهم لعمل مشروع جماعي- بيت بلاستيكي زراعي- واستلم مبلغ المشروع لنفسه ايضاً.

كما قام بالنصب والاحتيال بمبلغ ثلاثة آلاف دولار أمريكي على مواطن من سكان طوباس لفتح مشروع إلا انه حصل على معدات المشروع وأخذها لنفسه وضبطتها الشرطة بحوزته.

كما تقدم المفوض العام للمؤسسة التي يعمل بها المتهم بشكوى ضده لقيامه بالنصب والاحتيال، وتم توقيفه لحين عرضه على النيابة العامة أصولا.