الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يديعوت احرونوت : من الان فصاعدا المستوطنون سيتنقلون على طرق الضفة في حافلات عسكرية

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 19:46 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان الجيش الاسرائيلي سيشرع بداية الاسبوع القادم في نقل المستوطنين بمناطق الضفة الغربية في باصات منظمة تابعة له وذلك في اعقاب اختفاء المستوطن الياهو اشري .

واضافت الصحيفة ان العشرات من الشبان المستوطنين ورغم التوتر الامني واستمرار توارد الانذارات حول احتمال تنفيذ عمليات اختطاف لا زالوا يقفون في محطات الباصات ويطلبون من اصحاب السيارات الخاصة نقلهم وذلك لقلة الباصات .

واشارت الصحيفة الى ان ناقوس الخطر دق قبل ثلاثة عشر يوما عندما حاولت مجموعة فلسطينية اختطاف مشتوطنتين على مفترق طرق رحاليم بالقرب من نابلس حيث حذر الجيش المستوطنين من خطورة السفر بواسطة السيارات الخاصة المارة على الطرق ورغم هذا التحذير استمر العشرات من المستوطنين بالسفر بهذه الطريقة الخطيرة مما اجبر قادة الجيش على الاجتماع بضباط امن المستوطنات والذي تقرر فيه القيام بالكثير من الخطوات لدرء هذا الخطر .

واكدت الصحيفة ان من بين الخطوات التي تقرر اتخاذها تمويل الجيش الاسرائيلي لباص سيسافر على طول الطرق الرئيسية في الضفة الغربية والسماح لشركة ايغد باقامة محطات لباصاتها في اماكن تجمع طالبي السفر المجاني على ان يحصن الجيش هذه المحطات .