الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات مهرجان الزبابدة الثاني للسياحة والثقافة والفنون

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 16:38 )
جنين- معا- بحضور وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية د.خلود دعيبس ومحافظ جنين قدورة موسى ورئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد وقائد منطقة جنين العميد راضي عصيدة وممثلي الأجهزة الأمنية الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي ورؤساء وممثلي المجالس البلدية والقروية والمحلية وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة وأهالي البلدة وعدد من البلدات المجاورة تم افتتاح فعاليات مهرجان الزبابدة الثاني للسياحة والثقافة والفنون على مسرح حديقة البلدة في الحارة الغربية.

وقد بدأت الفعاليات بقص شريط المعارض من قبل الحضور حيث تم افتتاح معرض المنتوجات الريفية والذي نظمته الإغاثة الزراعية ومعرض الكتاب والذي نظمته مكتبة عصفور في جنين ومعرض كاريكاتير للفنان محمد سباعنة ومعرض وثائق صور فلسطينية قديمة ومن ثم التوجه الحضور إلى ساحة المهرجان الرئيسية حيث بدأت وقائع الافتتاح بالسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة حداد على أرواح الشهداء ومن ثم كلمة ترحيب من عريفتي الحفل ميس إبراهيم وريم اسعيد.

وفي كلمته رحب رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد بالحضور مؤكدا اعتزاز البلدية والبلدة في إقامة هذا المهرجان للعام الثاني على التوالي ومقدما شرحا وافيا عن أعمال البلدية في كافة المناحي بما فيها السياحية والثقافية والفنية وشاكرا كل من عمل على إنجاح المهرجان من مؤسسات رسمية وأهلية وأفراد وكافة الجنود المجهولين.

من جانبه فقد أثنى محافظ جنين قدورة موسى على كل الجهود التي أثمرت هذا النجاح وهذا المهرجان مؤكدا على ما تمثله الزبابدة من نموذج للوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي الرائع ومقدما كل التهاني للقائمين على إدارة المهرجان.

بدورها فقد نقلت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية د.خلود دعيبس تحيات رئيس الوزراء د. سلام فياض إلى الحضور وكافة أهالي البلدة، مؤكدة اهتمام دولته ومجلس الوزراء بالزبابدة وتقديم كل الدعم لها في كافة المجالات مؤكدة اعتزازها الكبير بوجودها في بلدتها ومع أبناء بلدتها تشاركهم هذا المهرجان والذي يحمل طابع خاص لديها ومتمنية كل النجاح والتقدم دائما لهم.

وبعد ذلك تم تكريم الطالبة ريتا خليل إبراهيم الأولى في الثانوية العامة في البلدة والحاصلة على معدل 98.8 والطالبة منال نظام عبد الله الأولى في الفوج السابع للجامعة العربية الأمريكية من البلدة حيث سلمت الوزيرة ومحافظ جنين ورئيس بلدية الزبابدة وممثلين عن إدارة المهرجان وشادي دعيبس هدية للطالبتين عبارة عن مبلغ نقدي بقيمة "500" دولار أمريكي لكل منهما مقدمة من رجل الأعمال والصحافي الأستاذ إبراهيم دعيبس.

وبعد ذلك افتتحت الفعاليات الفنية بعرض فني متميز لفرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية وهي فرقة حديثة تم تأسيسها بدعم من المحسن نزيه خليل من أبناء الزبابدة المغتربين منذ عشرات السنين لاقت استحسان الحضور الذين صفقوا طويلا بعد كل وصلة وفي ختام وصلتهم أعلن إبراهيم الحافي مدير الفعاليات في وزارة السياحة والآثار الفلسطينية بقرار وزيرة السياحة باعتماد الفرقة كأحد ممثلي فلسطين بهذا المجال خارج الوطن.

وبعد ذلك اختتمت الفعاليات الفنية بعرض مميز لمسرح الحياة أبطال مسلسل وطن على وتر والذين قدموا العديد من السكتشات المسرحية تابعها الحضور باهتمام بالغ مع أن عدد منها كان قد عرض سابقا في مهرجان العام الماضي وفي ختام الحفل تم سحب الجواز على بطاقات الدخول والتي قدمت من قبل عدد من المؤسسات والشركات والمحالات التجارية في البلدة والمحافظة.