السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور حمايل: اجراء القرعة على المتقدمين للحصول على طلبات سرفيس

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 18:59 )
بيت لحم-معا- جرت في محافظة بيت لحم صباح اليوم الثلاثاء، القرعة على طلبات العديد من المواطنين للحصول على رخص سيارات نقل عام سرفيس داخلي وخارجي ومكتب للتكسي في محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ الوزير عبد الفتاح حمايل وجمال شقير مدير عام النقل على الطرق بوزارة المواصلات ومنسق لجنة السير في بيت لحم صالح صبح واحمد جابر نقيب نقابة النقل العام ببي لحم والمواطنين الذين تقدموا للحصول على رخص التشغيل .

وفي بداية القرعة رحب المحافظ حمايل بالحضور، مؤكدا ان وجودهم جميعا اليوم من مسؤولين ومواطنين يهدف لاجراء القرعة بهذه الطريقة تاكيدا على الشفافية والنزاهة في توزيع الخطوط في اطار جهود وسعي السلطة للعدالة في ايجاد فرص العمل في هذا المجال المهم والحيوي .

واكد المحافظ حمايل ان اجراء هذه القرعة على هذه الخط جاء للتسهيل على المواطنين في هذه المناطق التي تفتقر الى خطوط النقل العام داعيا كل من يفوز بالقرعة الى الالتزام بالقانون وتطبيقه من اجل تقديم خدمات نقل عام افضل لمواطننا الفلسطيني في المناطق التي تشملها القرعة.

واكد المحافظ انه سيتم طرح فرصة اخرى للمواطنين، سيما اون هناك مناطق لم يتقدم احد فيها للحصول على خدمات للنقل العام حيث سيتم الاعلان عن هذه المناطق وفتح باب المنافسة عليها وبالقرعة ايضا .

وثمن المحافظ حمايل عمل اللجنة الوزارية المشتركة المشكلة من قبل الوزير والتي تتعاون مع لجان السير الفرعية من اجل الارتقاء بخدمات النقل العام في فلسطين، مشيرا الى الشوط الكبير الذي قطعته لجان السير الفرعية من اجل تنظيم هذا القطاع .

من ناحيته قال جمال شقير مدير عام النقل على الطرق ان القرعة اجريت اليوم على ثلاث خطوط سرفيس بيت لحم بيت ساحور وجناتة، واد رحال ومكتب تكسي في بيتر، مشيرا الى ان هذه المناطق تم تحديدها بناء على الدراسة التي اجرتها اللجنة الخاصة التي شكلتها لجنة السير الفرعية حيث درست الخطوط في كافة مناطق المحافظة وتم تحديد حاجة هذه المناطق للخطوط .

واوضح شقير ان هذه القرعة جرت حسب نظام التمليك للخطوط حيث بعد انتهاء اللجنة من اجراء الدراسة وتحديد حاجة هذه المناطق لخطوط سرفيس تم الاعلان في الصحف المحلية وموقع وزارة المواصلات حيث جرى دراسة الطلبات المقدمة المستوفية للشروط في كافة المناطق ومن ثم تم الاعلان في الصحف عن مواعيد اجراء القرعات في كل المناطق وكل في محافظته حتى يشرف المحافظون على اجراء القرعة .

واكد شقير ان هذه الطريقة هدفت الى ادخال الشفافية والنزاهة طالية عمل للقضاء على المحسوبية والواسطة ضمن برنامج عمل الوزارة الذي وضعه الوزير سعدي الكرنز بعنوان عام التميز والشفافية والنزاهة، مشيرا الى وجود تحسن على الخدمات والاليات التي تعتمدها الوزارة مؤخرا .

واشار شقير الى ان هناك تحسنا في عمل الوزارة وسعيا لتقديم ما هو افضل، مشيرا الى افتتاح دائرة السير في الخليل ونابلس بمواصفات عالية جدا بحيث يستطيع المواطن تلقي خدمات في اجواء مريحة جدا جدا ان لم تكن ممتازة مشيرا الى ان الوزارة تعمل بكل جهد من اجل ايجاد قطعة ارض في بيت لحم لبناء دائرة سير نموذجية من اجل التسهيل على المواطنين، مشددا على انه سيتم بناء الدائرة في بيت لحم حال توفر قطعة الارض بالقريب العاجل لان بيت لحم تشكل اولوية لدى الوزارة لتحسين دائرة السير فيها .

هذا وتم اجراء القرعة امام وسائل الاعلام وبحضور كافة المتقدمين حيث شكر الفائزون الوزارة والمحافظة على اجراء القرعة بهذه الطريقة في حين اكد المحافظ حمايل وشقير انه سيتم الاعلان عن المناطق التي بحاجة في القريب العاجل وسيتم اجراء القرعة عليها ايضا.