الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة في الخليل تكثف من نشاطاتها

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 16:41 )
الخليل- معا- ترأس القائم بأعمال محافظ الخليل د.سمير أبو زنيد اجتماع لجنة السلامة العامة الدوري في المحافظة وذلك لمتابعة سير عمل اللجنة ومدى جاهزيتها لمواجهة التحديات.

في البداية رحب د.أبو زنيد بالأعضاء وشكرهم على جهودهم في ضبط العديد من الأمور لا سيما في مجال الأسعار والجودة للمنتجات وضبط المواد والمنتجات الفاسدة وغير القانونية وأزاله التعديات ووقف الإضرار من المكارة الصحية وضبط الممنوعات كالمفرقعات بالإضافة إلى عمليات الإتلاف وفق القوانين واللوائح المعمول بها.

كما وأثنى على عمل اللجنة في متابعه محطات الوقود والتأكد من مدى التزام هذه المحطات بشروط السلامة العامة المعتمدة من هيئة البترول كما وناقش الحضور وضع المباني العامة.

وأكد د.أبو زنيد أن المحافظة بحاجة إلى جاهزية أعلى لتعامل من المباني التي تفوق الطابقين، مطالبا لجنة السلامة العامة بان يكون لها دور في إصدار التراخيص عن البلديات لا سيما فيما يتعلق بالمباني والمنشآت التجارية والسكنية العالية مما يتطلب مطابقة هذه المنشآت وشروط السلامة العامة.

وحضر الاجتماع مدير الرقابة الزراعية في وزارة الزراعة من اجل متابعة العمل مع اللجنة في ضبط المنتجات الزراعية والحيوانية.

وتقوم لجنة السلامة العامة بنشاطات مكثفة لمتابعة وضع الأسواق والتأكد من مدى التزام التجار والمنتجين بالمواصفات وشروط السلامة العامة، والتأكد من خلو هذه الأسواق من منتجات المستوطنات.

ودعا ابو زنيد، أعضاء اللجنة إلى تكثيف جهودهم مع بدء وخلال شهر رمضان المبارك لكثرة عمليات إدخال مواد تموينة فاسدة وغير قانونية، واهاب بالمواطنين لضرورة أخد الحيطة والحذر والتأكد من صحة المنتجات من خلال الاطلاع على المعلومات والبيانات قبل الشراء والاتصال بلجنة السلامة العامة في المحافظة في حال الشعور بوجود أي خلل في المنتج، حفاظاً على سلامتهم على اعتبار أن الإنسان أغلى ما نملك.

وقال د.أبو زنيد "إننا سنتخذ عقوبات رادعه بحق كل العابثين والخارجيين عن القانون من خلال تقديمهم للقضاء واتخاذ أقصى العقوبات الرادعة بحقهم".

وتتكون لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل من ممثلين للوزارات في المحافظة منها الاقتصاد الوطني والصحة والعمل والزراعة والبيئة والمواصفات والمقاييس والحكم المحلي والشرطة والبلديات وينبثق عن اللجنة لجان عمل تخصصيه أخرى.