الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: النقابة الوطنية للعاملين في النقل تنظم لقاء عماليا

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 17:51 )
طولكرم -معا- نظمت النقابة الوطنية للعاملين بالنقل، عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين في محافظة طولكرم، اليوم، لقاء عماليا للتعريف بهيكلية النقابة والخدمات التي تقدمها للعاملين في هذا القطاع، وذلك بدعم وتمويل من المشروع السويدي لتقوية النقابة العامة للعاملين في النقل .

في بداية اللقاء رحب النقابي محمد بليدي بالحضور، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالمشاركة في هذه الورش والدورات النقابية التي تنفذ باستمرار من قبل النقابة وذلك لما فيها من فائدة للعاملين في مختلف القطاعات.

بدوره طالب النقابي فاروق عمر بتشكيل لجان عمالية لكافة الخطوط العاملة في المحافظة من اجل توحيد الجهود ومتابعة وحل مختلف القضايا والمشاكل التي يواجهها سائقي "السرفيس" على هذه الخطوط، مؤكدا على ضرورة تجديد انتساب العاملين في هذا القطاع والالتفاف حول النقابة من اجل الوصول إلى مكانة ووضع وظروف عمل أفضل.

وعقدت الورشة في مقر الكتلة العمالية التقدمية بالمدينة وحاضر فيها المدرب النقابي مجدي الشلة وشارك فيها 16 مشاركا ومشاركة من العاملين في النقل، وقد تم مناقشة الكثير من القضايا والإشكالات التي تتعلق بهذا القطاع سواء كان على صعيد محافظة طولكرم أو في بقية المناطق والمواقع التي لها علاقة بخطوط السائقين ومجال عملهم، وعرف بالنقابة وتطرق للحديث عن أسباب الانضمام لها واليات تشكيلها وتشكيل اللجان العمالية التابعة لها.

وتخلل اللقاء تقديم مداخلات وملاحظات من قبل المشاركين لنقلها للأطراف والجهات المعنية سواء كانت لرئاسة النقابة الوطنية أو جهات أخرى ذات علاقة وصلة بالعاملين في هذا القطاع.

وخرج المشاركون بعدة توصيات اهمها ضرورة العمل على زيادة عدد الاعضاء المنتسبين للنقابة وتفعيل دورها في اواسط العاملين والعمل على تفعيل جانب التثقيف للعمال .