الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تطلق الاندية المدرسية صديقة الطفل

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 19:00 )
الخليل -معا- اطلقت مديرية تربية الخليل اليوم الاندية المدرسية صديقة للطفل "شركاء من اجل التغيير" وذلك في مدرسة فهد القواسمة للبنين ومدرسة سدر الأساسية للبنات بالتعاون مع منظمة الطفولة العالمية اليونسيف للعام الثاني لتعزيز مفهوم المدرسة صديقة للطفل.

وتهدف إقامة الأندية لتعزيز الوعي بمفهوم المدرسة صديقة للطفل، وإكساب الطلاب مهارات التواصل والحوار واحترام الآخرين، وكيفية تحديد واجباتهم وحقوقهم، وتبادل الخبرات بين الأطفال المشاركين لتعزيز دورهم بشكل ايجابي اتجاه المدرسة.

ورحب النائب الفني عاطف الجمل بالطلاب المشاركين، وتحدث اليهم عن أهمية الإصغاء وإشراكهم بالعملية التربوية وذلك من خلال توضيح أهمية دورهم في المدرسة وتعزيز قدراتهم وتطويرها.

ونوه إلى مدة المشروع بانها ثلاث سنوات بالاضافة الى أهمية التعاون بين إدارة المدرسة والأهالي وذلك لإكساب الطلاب حب المدرسة.

وإشارت منسقة البرنامج في مدرسة فهد القواسمة امل الأخضر الى أهمية النادي في اكساب الطالب مهارات في بناء الشخصية والاعتماد على النفس واهمية المحافظة على النظافة داخل المدرسة، والالتزام بالوقت واحترام النظام، وتغيير السلوك.

يذكر ان هناك مجموعة من المهارات الحياتية يتدرب عليها الطلاب حول كيفية التعامل مع الآخرين والحد من العنف داخل المدارس، والمحافظة على نظافة المدرسة والصف، ووضع قانون داخل المدرسة وإلزام الطلاب في تطبيقه سواء للطابور الصباحي او تنظيف الساحات ومساعدة الطلاب.

بالاضافة الى مهارات تربوية مختلفة يهتم بها الطالب من الرسم واللعب داخل المدرسة لتشجيع البرامج اللامنهجية في المدرسة .

وشكر رئيس قسم الصحة المدرسية الاستاذ محمد ابو ذريع القائمين على النادي في المدرستين المذكورتين، وكذلك منسقات اللجان الصحية في النادي.