الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح كرنفال الطفولة في مهرجان فرخة السابع عشر

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 18:12 )
سلفيت - معا - نظمت مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية تنمية الشباب مهرجان كرنفال الطفولة في مخيم فرخة السابع عشر للعمل التطوعي . وشارك في الافتتاح د. حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة في محافظة سلفيت والمقدم حقوقي علاء الشلبي مدير مديرية شرطة سلفيت وحكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية وابتسام القاضي ممثلة مديرية الثقافة ورزق أبو ناصر سكرتير حزب الشعب في المحافظة وبكر حماد مدير المهرجان وعدد من ضباط وإفراد الأجهزة الأمنية .

وفي كلمة الافتتاحية رحب بكر حماد بالحضور وقدم شكره باسم إدارة المهرجان وزارة الشباب والرياضة ومديرية الثقافة وجهاز الشرطة على دعمهم السخي من اجل إنجاح فعاليات مخيم فرخة التطوعي السابع عشر .

من جهته عبر د. حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة في المحافظة عن سعادته البالغة بهذه الفعالية خاصة وهو يرى البسمة والفرح تشع من شفاه أطفالنا والفرحة تغمر قلوبهم . وأضاف بلعاوي بان هذه هي رسالة وزارة الشباب والرياضة التي نسعى لتحقيقها وأضاف بأنه وبناء على توجيهات عطوفة وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد فان مديرية الشباب والرياضة في محافظة سلفيت أخذت على عاتقها إنجاح فعالية كرنفال الطفولة في محافظة سلفيت وتقديم الدعم المادي والمعنوي لإدارة مهرجان فرخة من اجل تحقيق هذا الهدف .

وأضاف بلعاوي بان سياسة الشراكة والتعاون مع المراكز والمؤسسات والوزارات المختلفة والتي وضع أسسها وعمل عليها عطوفة وكيل الوزارة موسى أبو زيد تؤتي ثمارها الايجابية وعلى كافة الصعد . فهاهم أطفالنا يلعبون ويمرحون ويلهون في جو طفولي رائع ومليء بالمرح والفرح والسعادة وأضاف بلعاوي بأننا نكون سعداء وفرحين أكثر عندما نرى البسمة تقفز من على شفاه الأطفال وحينها فقط نعلم أن رسالة المخيمات الصيفية التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة قد تحققت وفي نهاية كلمته قدم بلعاوي شكره باسم وكيل الوزارة لكافة القائمين والداعمين لهذا الكرنفال .

بدوره أشاد المقدم حقوقي علاء شلبي بهذه الفعالية التي جاءت لترسم الفرحة والبسمة على شفاه أطفالنا المحرومين من السعادة والفرح وقال بان مديرية الشرطة تساهم وبالشراكة والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تحقيق وانجاز وإنجاح رسالة وأهداف المخيمات الصيفية وخاصة تلك المخيمات التخصصية (طلائع الشرطة والشرطي الصغير) .

وتجدر الإشارة بان كرنفال الطفولة يأتي ضمن فعاليات مهرجان فرخه السابع عشر للعمل التطوعي وبالشراكة والتعاون مابين مديرية الشباب والرياضة ومديرية الثقافة وإدارة المهرجان والمؤسسات والمراكز الداعمة له . ويضاف بان الكرنفال تخلله العديد من الفقرات الفنية والغنائية والمسابقات التي قام بها الأطفال المشاركين في الكرنفال إضافة لفقرة المهرجين الذين اضفو طابعا من الفرح والسعادة والسرور لدى أطفالنا ويشار إلى أن عدد المشاركين في هذا الكرنفال تجاوز ثلاثماية من أطفال محافظة سلفيت.

وعلى صعيد آخر قام د.حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية واحمد حسين بزيارة تفقدية لمخيم الطلائع ( أمل وحياة ) في كفر الديك والذي تشرف عليه الإغاثة الطبية . ويمكن القول أن المخيمات الصيفية قفزت هذا العام قفزة نوعية في حجم الانجازات التي حققتها في محافظة سلفيت وهذا مؤشر هام يدل على أهمية الدورات التدريبية التي عقدتها اللجنة الوطنية للمنشطين في المخيمات واكتساب هؤلاء المنشطين للمهارات اللازمة والمطلوبة لإدارة المخيمات الصيفية بنجاح .