الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطوة القادمة حصار جوي على بيت لاهيا وبيت حانون وتوزيع مناشير على السكان وفتح النار على من يدخل المنطقة " الحرام "

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 20:27 )
بيت لحم- معا- تشير الدلائل الى ان جيش الاحتلال قد تلقى الضوء الاخضر من المستوى السياسي في تل ابيب للبدء بخطوات ضد بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون في محاولة عسكرية اخرى لوقف صواريخ المقاومة باتجاه سديروت ومستوطنات النقب الغربي .

واكد اكثر من محلل عسكري في وسائل الاعلام العبرية ان الخطوة قد تبدا الليلة فيما ستقوم الطائرات الاسرائيلية بتوزيع مناشير على السكان باللغة العربية تحذرهم فيها من دخول ما اطلقت عليه منطقة الحظر - الحزام الامني - وان من يدخل فان دمه في رقبته .

وذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية ان وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس وافق على توسيع العملية العسكرية ضد قطاع غزة .

واضافت ان المرحلة الجديدة من عملية" امطار الصيف" كما يطلق عليها الجيش الاسرائيلي تشمل دخول قوات الاحتلال الى مناطق شمال القطاع والسيطرة على مواقع استراتيجية فيها .

ولم يحدد وزير الجيش الموعد المحدد لبدء المرحلة الجديدة تاركا الامر للظروف الميدانية فيما يعتقد بان الامر لن يتعدى ساعات معدودة .

من جهة ثانية ذكر ان العشرات من المستوطنين اغلقوا مساء اليوم الطرق الرئيسية في الضفة الغربية مطالبين بمنع الفلسطينيين من السفر عليها بحجة حمايتهم من عمليات الاختطاف .

واضاف ان عمليات اغلاق الطرق نظمت على يد مجموعتي " مخلصي ارض اسرائيل " شبان من اجل ارض اسرائيل ".

وياتي هذا الاجراء عقب اعلان كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها اليوم عن اختطاف اسرائيلي من مستوطنة ريشون ليتسيون قرب تل ابيب .

وكانت لجان المقاومة الشعبية وكتائب القسام وجيش الاسلام اسروا جندي اسرائيل في عملية فدائية نفذت الاحد الماضي على معبر كيروم ابو سالم , في حين اعلنت الوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن خطف مستوطن من مستوطنة ايتمار القريبة من نابلس .