الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم الشرطي الصغير في الخليل يواصل أنشطته

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 20:16 )
الخليل-معا- تواصلت فعاليات مخيم الشرطي الصغير و الذي يقام في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل وبالتعاون مع شرطة محافظة الخليل وبدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وقام أفراد الشرطي الصغير بتدريب ميداني في شارع عين سارة وبمتابعة من طاقم ومدربي المخيم و المكون من الرائد احمد عطاونه / الرائد محمد اغريب / الملازم محمد فرج الله /الملازم جمال الرجوب / ملازم اول نعمة الشلالفة /مساعد أول زياد اهديب / المساعد مهند الجندي/ المساعد وسام الطيطي/ مساعد يوسف الاسطه.

و قام أفراد الشرطي الصغير بإيقاف السيارات وتفحص الرخص و المركبات وتحرير المخالفات للسائقين المخالفين.

وتابع التدريب مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل صالح جاد الله الذي عبر عن سعادته لهذه التجربة للأطفال، مقدما شكره إلى شرطة المحافظة و بلدية الخليل وإسعاد الطفولة لاحتضانهم هذا المخيم وكذلك تحدث عن طبيعة المخيمات التخصصية التي إقامتها هذا العام في المدينة.

وتحدث مدير مركز إسعاد الطفولة محمود ابو صبيح عن تجربة الشرطي الصغير لهذا العام خاصة انه تم إدخال العديد من البرامج والمواضيع التي لها أهمية لدى الأطفال و المجتمع المحلي خاصة التوعية المرورية و الألغام و المخدرات و قدم محمود ابو صبيح شكره إلى كل من ساهم في انجاز هذا المخيم وقام أفراد الشرطي الصغير بزيارة إلى مقر شرطة محافظة الخليل حيث تجولوا في دوائر الشرطة وتعرفوا على العديد من المواضيع و البرامج .

وزاروا قسم المرور وكان استقبالهم الرائد موسى رومي الذي رحب بالأطفال وتحدث عن أهمية هذا البرنامج الذي هو رسالة مهمة إلى الأطفال والمجتمع المحلي وخاصة أننا مقبلون على افتتاح المدارس و أهمية التوعية المرورية لهؤلاء الأطفال وزاروا مكتب التنفيذ .

وقدم الرائد رمضان ابو الكباش شرحا عن طبيعة القسم حيث أن من طبيعة هذا القسم متابعة القضايا وتقديم المتهمين إلى العدالة و النيابة العامة وزاروا إدارة مكافحة المخدارت واستمعوا لشرح عن طبيعة هذه الدائرة ولا سيما أن من أهم أهداف الإدارة هو إلقاء القبض على تجار المخدرات ومنع الاتجار بها وإلقاء القبض على المروجين وتوفير المصحات للمدمنين وزاروا دائرة العلاقات العامة، وتحدث الرائد احمد العطاونه عن أهمية هذا القسم وطبيعة عمله مع المؤسسات و المجتمع المحلي و التعامل مع أي سلوك خاطئ من قبل الشرطة و العمل على تطويرها وتصحيحها .

ومن ثم توجهوا إلى قسم التحقيق و الذي من مهامه متابعة القضايا المختلفة عن المرور والمخدرات والعمل على تحويلها إلى المختصين وتقديم الإحصائيات وقاموا بزيارة العديد من الأقسام مثل المباحث وامن الشرطة وحماية الأسرة والذين قدموا شرحا مفصلا عن طبيعة عمل هذه الوحدة حيث تحدث الرائد زاهر بن عودة مرحبا بالضيوف ومتمنيا لهم مستقبلا زاهرا.