الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحافيو جنين يناقشون التشريعات الدولية والفلسطينية في حرية التعبير

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 21:27 )
جنين -معا- نظم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية(مدى) ورشة عمل في جنين للاعلامين والصحفيين حول حرية التعبير في التشريعات الدولية والفلسطينية .

وقالت اسيل الاطرش منسقة المشروع ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورشات العمل سيعقدها المركز في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة في اطار مشروع الدفاع عن حقوق الصحفيين والمدعوم من مؤسسة المستقبل

وتطرقت الأطرش الى اهداف المركز الذي يسعى الى تطوير الاعلام الفلسطيني والدفاع عن الصحفيين والمؤسسات الاعلامية الفلسطينية والدفاع عن حرية الاعلام وتعميم ثقافة حرية التعبير والعمل على تطوير التشريعات الخاصة بها وتشجيع الابداع الصحفي والاعلامي في فلسطين .

واضافت:انه اول مؤسسة اعلامية فلسطينية مستقلة تقوم برصد انتهاكات الحريات الاعلامية في الاراضي الفلسطينية مرخصة من وزارة الداخلية الفلسطينية.

وتناول مدرب الورشة جهاد حرب الحريات الأعلامية في المواثيق الدولية والفلسطينية واليات حماية الصحفيين ونشأة حقوق الانسان وتطور قوانين الحماية وحقوق الشعوب.

وتطرق الى المعاهدات والمواثيق الدولية التي تتعلق بحقوق الانسان والحقوق المدنية والسياسية والاجتماعيةوالنقابية والاقتصادية.

وقدم عرضاً للتقرير السنوي (2009) الصادر عن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية(مدى) الخاص بانتهاكات الحريات الاعلامية في الاراضي الفلسطينية.

وفي نهاية الورشة فتح باب النقاش واستعرض الصحافيين تجاربهم المختلفة.