الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرويضي يزور الاسير المقدسي المحرر محمد سليمان السلحوت

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 21:26 )
القدس -معا- قام المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس بالرئاسة ممثلا عن ديوان الرئاسة بزيارة الاسير المقدسي المحرر محمد سليمان السلحوت والذي افرجت عنه السلطات الاسرائيلية اول امس من سجن جلبوع بعد ان امضى مدة محكوميته البالغة ثماني سنوات وذلك في منزله في جبل المكبر بالقدس، حيث رافقه في الزيارة رئيس نادي الاسير بالقدس ناصر قوس وعضوي لجنة اهالي الاسرى المقدسيين ياسر حمدان وعلاء حداد واحمد سرور رئيس رابطة اندية القدس وفارس حجازي عضو تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية.

وكان في استقبال الوفد اضافة الى عائلة الاسير ممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية وامين سر حركة فتح في جبل المكبر، والقى المحامي الرويضي كلمة في خيمة الاستقبال نقل من خلالها تحيات الرئاسة والعاملين فيها للاسير المحرر، مهنئا اياه وعائلته بالافراج عنه ، ومشيرا الى اهتمام الرئيس محمود عباس ابو مازن باسرى القدس من خلال تواصله المباشر معهم ولقاءاته المتكررة مع المفرج عنهم منهم وذويهم وعائلاتهم ودعمه المتواصل للجنة اهالي اسرى القدس ونادي الاسير في القدس، ثم تناول ما تمر به مدينة القدس من حالة حصار ومصادرة للعقارات وطرد العائلات من منازلهم، وما تحاول اسرائيل ممارسته مع نواب القدس المهددين بالابعاد وارسال رسائل تهديد لغيرهم من القيادات الوطنية والدينية والشعبية في المدينة.

وخص بالذكر وضع جبل المكبر واهتمام الرئاسة ووحدة القدس فيها بدعم صمود اهلها ومؤسساتها في وجه الهجمة الاسرائيلية المتثله في بناء مستوطنة على اراضي المكبر والاعلان عن مخططات استيطانيه جديدة وتقسيم منقطة السواحرة والمكبر الى اربع اجزاء من خلال جدار الفصل العنصري وحالة الحصار التي تتعرض لها المنطقة بالكامل.

وقدم المحامي الرويضي بعد ذلك هدية رمزية من الرئاسة تمثلت بمجسم يمثل قبة الصخرة بداخله مصحف شريف من الخزف، ثم القى الاسير المحرر سلحوت كلمة ثمن فيها اهتمام الرئيس ابو مازن والرئاسة ووحدة القدس بابناء القدس ودعم صمود اهلها داعيا الى الوحدة الوطنية، ناقلا هموم اسرى القدس خاصة وفلسطين عامه وضرورة الضغط للافراج عنه. وثمن الجهد التي تقوم به الرئاسة في دعم صمود المدينة وعائلات الاسرى وان هناك متابعة لذلك من قبل الاسرى في السجون الاسرائيلية حيث المتابعة لخيمات الاعتصام ومواجهة التحديات الخطيرة.

وطلب من الرويضي نقل تحياته الى القيادة الفلسطينية والى الرئيس ابو مازن شخصيا. وشكر نادي الاسير ولجنة اهالي الاسرى على الفعاليات المختلفة لدعم قضية الاسرى والدفاع عن حقوقهم وتوفير احتياجاتهم.

بدوره شكر الشيخ جميل السلحوت من عائلة الاسير واحد ابرز نشطاء المدينة ثقافيا، الوفد على هذه الزياره متناولا بعض هموم المدينة واحتياجات اهلها ومؤسساتها وفعالياتها.