السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل تجري القرعة على رخص التشغيل ومكاتب التكسي في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 23:34 )
جنين -معا- أجرت وزارة النقل والمواصلات في قاعة محافظة جنين قرعة لتوزيع رخص تشغيل الخطوط ومكاتب التكسي والسفريات الخاصة في المحافظة بحضور محافظ جنين قدوره موسى، ونائب مدير عام النقل على الطرق محمد حمدان والمستشار القانوني في الوزارة عصام البرغوثي ومدير الرقابة الفنية عطيه مفرح ومدير الرقابة الداخليه انور عبد الجابر ومدير الاعلام ايمن شقير وعلي زكارنه مدير سير جنين والرائد منصور دراغمه مدير شرطة المرور وكايد عواد امين سر النقابة الوطنية لعمال النقل وعدد من طاقم الوزارة ذات العلاقة ومنسق ملف لجنة السير في المحافظة غسان سمار ، وأعضاء لجنة السير وعدد من المتقدمين بطلب الحصول على رخص التشغيل .

وتحدث قدوره موسى عن حاجة المحافظة الملحة للخطوط ومكاتب التكسي بين التجمعات السكانية والتي تشهد توسعا عمرانيا مما يتطلب توفير رخص تشغيل جديدة وفتح مكاتب تكسي وسفريات .

وأضاف موسى إلى حاجة الطرق إلى الشواخص وإيجاد بدائل عن المطبات ، كما طالب وزارة النقل والمواصلات بالتنسيق المباشر بين المحافظة ووزارتي الحكم المحلي والأشغال العامة لتحقيق خدمات أفضل لصالح المجتمع المحلي .

وأشار محمد حمدان إلى استيراتيجية الوزارة في تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين من خلال ربط التجمعات السكانية والقرى والبلدات ببعضها وتوفير وسائل نقل لتسهيل التنقل وحركة السفر والمرتكزة على مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين المستفيدين ، منوهاً إلى أن هناك 17 خط لم يتقدم لها أحد .

وثمن غسان سمار عملية الاختيار وآلياتها التي ضمنت النزاهة والشفافية في توزيع الخطوط والمكاتب من أجل تغطية حاجة المحافظة في هذا القطاع .

وشملت القرعة توزيع 8 خطوط تمت بالتزكية لعدد من التجمعات السكانية وهي :
خط سير جنين – دير غزاله – عربونه ، جنين – أم التوت – جلقموس ، فحمه – فحمه الجديدة – المنصورة ، جنين رابا ، جنين – مسيله ، جنين – الألمانية – عابا خط داخلي عدد 2 ، جنين – الشرقية خط واحد ، جنين – الجابريات – خلة الصوحة خط داخلي عدد 2 .

وفيما يتعلق بمكاتب التكسي تم منح رخصة لقرى أم دار – الخلجان – زبدة . ومكتب تكسي في قرية فقوعة . ومكتب تكسي في قرية برطعة خلف جدار والتوسع العنصري .