الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدة العيساوية بالقدس تُكرّم خريجين الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 10:57 )
القدس- معا- كرّم أهالي بلدة العيساوية المقدسية 87 من الطالبات والطلاب خريجي الثانوية العامة من البلدة في مهرجان جماهيري حاشد حمل اسم "فوج الوحدة".

وشارك فيه محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، و رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ د.عكرمة صبري، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني و السيد هاني العيساوي و السيد ناصر ابو خضير بالاضافة الى قيادات فصائل نضالية آخرى، وممثلو مؤسسات المجتمع المدني، وأهالي الخريجين والخريجات، وعدد من المدرسين والمهتمين بالعملية التعليمية في القدس المحتلة.

والقى محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني كلمة المهرجان الرئيسية حيث ثمّن جهود الخريجين و أولياء الأمور و الهيئات التدريسية و الادارية. وأكد الحسيني على أهمية التعليم في الحياة الفلسطينية والدور الملقى على القيادات الوطنية المقدسية في دفع العملية التعليمية قدماً و مواجهة التحديات التي يضعها الاحتلال أمامها.

وتحدث الشيخ د. عكرمة صبري عن أهمية التعليم في الدين الاسلامي مستشهداً بعدد من الآيات القرآنية و الأحاديث النبوية.

أما هاني العيساوي فقد تحدث باسم أهالي بلدة العيساوية مرحباً بالحضور ولافتاً للتقدم الذي حصل في السنوات الأخيرة من النواحي الأكاديمية في البلدة بالرغم من جميع اجراءات الاحتلال التي تعمل على نسف العملية التعليمية واختلاق الصعوبات أمام أبناء القرية خدمة لسياسة التجهيل التي تتبعها سلطات الاحتلال.

والقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني كلمة أشاد فيها بجهود أمهات الخريجات و الخريجين و أبائهم و معلميهم، كما أشار الى أن شهادة الثانوية العامة هي الخطوة الأولى باتجاه المزيد من العلم و التعلم في سبيل خدمة الوطن و المجتمع و العائلة و الذات.

وأطلق دلياني صرخة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية لكي يتمكن شعبنا من مواجهة المخاطر المحدقة به و صد المؤامرات التي تحاك ضد مصالحه الوطنية العليا. وقال دلياني أن القدس فوق الجميع و فوق المصلحة الحزبية التي تمنع تحقيق الوحدة الوطنية التي يجب أن تتخذ من حماية القدس هدفاً سامياً لها.

وعن أساليب اختيار التخصصات العلمية في الدراسة الجامعية، قال الاكاديمي د. عبد الرحمن عبّاد أنه يجب تنوع التخصصات بحسب حاجات المجتمع و طلب من الخريجين دراسة الخيارات المتاحة أمامهم بما فيها الدراسة خارج البلاد قبل اتخاذ مثل هذا القرار المصيري.

وتحدث عبد الكريم لافي رئيس اتحاد اولياء أمور الطلبة في القدس المحتلة عن التقصير المتعمد لسلطات الاحتلال في المجال التعليمي في المدينة ملقياً الضوء على الحاجات التعليمية و خطورة عدم توفرها. و تقدم لافي بالشكر و التقدير لجميع الذين شاركوا في انجاح المهرجان.

كما القت الطالبة الأولى في البلدة سدين سائد مصطفى و الطالب الأول عمر هاني العيساوي كلمتين توجها بالشكر من خلالها لأولياء أمور الطلبة و المعلمين و المعلمات و القائمين على المهرجان.

وتخلل المهرجان لوحات فنية للدبكة الشعبية قدمتها فرقة العيساوية للفنون بإدارة عماد عطية محمود، و عرضاً للكاراتيه قدتها فرقة العيساوية للكاراتية بإشراف المدرب فادي العيساوي.

وقال محمد ابو الحمص عضو لجنة منظمي المهرجان أنه تم اختيار اسم "فوج الوحدة" للخريجين و الخريجات هذا العام نظراً لحاجة الشعب الفلسطيني للوحدة الوطنية لأن في الوحدة الوطنية عمل نضالي موحد نحو تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.