الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

راعي كنيسة الروم الكاثوليك في الطيبة يزور مقر الشؤون المسيحية

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 12:52 )
رام لله-معا- قام الأب جاك عابد راعي كنيسة الروم الكاثوليك في بلدة الطيبة –قضاء رام الله بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف الشؤون الدينية، حيث كان في استقباله الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية الذي رحب بالضيف وقدم له شرحا مفصلا عن المهام والمسؤوليات التي تقوم بها الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وخاصة في المحافظة على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأفضل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وذلك بهدف تكريس مبدأ التعايش المشترك للشعب العربي الفلسطيني.

وأوضح الدكتور عيسى لضيفه الأب عابد بان رسالة الشؤون المسيحية تكمن في تحقيق أهداف وغايات التعاليم القائمة على المحبة و التسامح وان خطة عملها تنطلق من تعزيز الثقة والاحترام المتبادلين للمسيحيين والمسلمين في فلسطين.

من جانبه شكر الأب عابد الدكتور عيسى على حسن الاستقبال والضيافة وقدم شرحا مفصلا عن أوضاع رعية الروم الكاثوليك في بلدة الطيبة والمشاريع المنوي القيام بها كترميم الكنيسة التي أنشأة في بلدة الطيبة سنة 1964.

وأثنى الأب عابد على الجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برئاسة الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة على المقدسات الدينية وكذلك على الإنسان الفلسطيني الذي يعيش في ظل هذه الأماكن المقدسة.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى الأب عابد على حضوره لمقر الشؤون المسيحية واتفقا على مواصلة اللقاءات الثنائية لما فيه خدمة الصالح العام لأبناء الشعب الفلسطيني بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس- حفظه الله.