السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نبراس" تختتم مخيم الشهيدة دلال المغربي الثاني

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 18:16 )
بيت لحم - معا - اختتم في مقر جمعية نبراس الأجيال الشبابية مخيم الشهيدة دلال المغربي الثاني والذي جاء بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة صوتنا فلسطين رام الله كان هدفه إعداد القيادات الشابة في الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم بحضور كل من ماهرة الجمل ممثلة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، يوسف العارف أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم وخليل مبارك رئيس مجلس قروي دار صلاح وإبراهيم مبارك رئيس الجمعية ومحمود صلاح أمين سر حركة فتح منطقة دار صلاح ورؤساء المجالس البلدية والقروية والمؤسسات الأهلية وبحضور المرشدين محمد خليل مدير المخيم، آمنة صلاح، جهاد محمود، نور يوسف،ندى صلاح،محمد أبو هنية،سعاد خضر،والمتطوعات روان محمود وغدير خالد وحياة موسى وكذلك بمشاركة 80 فتاة من قرية دار صلاح والقرى المجاورة.

ويشمل المخيم الصيفي على العديد من الزوايا من أهمها زاوية التثقيف الوطني والمدني والأشغال اليدوية والدراما والمسرح والصحة والبيئة والرياضة والإدارة والتخطيط وقد استمر المخيم احد عشر يوما.

وتحدثت ماهرة الجمل عن دور اللجنة الوطنية الفاعل في دعم ورعاية مثل هذه المخيمات الصيفية ونقلت تحيات الأخ موسى ابو زيد المنسق العام وأشادت بأهمية المخيمات التي تخرج القيادات الشابة التي تدعم وتساند المؤسسات الأهلية والحكومية في فلسطين.

وتطرق يوسف العارف أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم إلى أن تسمية مثل هذه المخيمات باسم الشهيدة دلال المغربي يعزز مفاهيم الانتماء والمواطنة لدى الفتاة الفلسطينية.

وتحدث محمد خليل مدير المخيم عن أهمية المخيمات الصيفية لأنها تصقل شخصية الفتاة الفلسطينية وتنمي مهاراتها القيادية تعزز مفاهيم الانتماء والمواطنة.

وقد قدمت مجموعة أسطول الحرية في المخيم مسرحية هادفة عنوانها دلال الأسطورة نالت استحسان وتصفيق الحاضرين في حين قدمت مجموعة تل الربيع والقدس دبكات شعبية معبرة وألهبت أغنية راجع على بلادي مشاعر الحاضرين الذين عبروا عن إعجابهم بالوقوف والتصفيق العالي واختتمت زهرة المخيم بتول خضر المخيم بمشاركة الحاضرين قصيدة إحنا مش إرهابية.

وفي الختام تم تسليم شهادات المشاركة والهدايا على المشاركات وشهادات التقدير للمرشدين والمؤسسات والأشخاص الداعمين للمخيم الصيفي.