السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يعقد اجتماعا مع الشرطة والبلدية والغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 14:37 )
نابس- معا- عقد محافظ نابلس العميد جبرين البكري اجتماعا تشاوريا للوقوف على الاستعدادات لشهر رمضان وحضر الاجتماع كل من نائب المحافظ عنان الاتيره ومدير شرطة المحافظة المقدم عمر البزور ورئيس البلدية المهندس عدلي يعيش ونائب رئيس الغرفة التجارية عمر هاشم وعدد من ضباط الشرطة، واستعرض العميد البكري الاوضاع في المحافظة.

من جهته استعرض المقدم البزور خطة الشرطة لاستقبال شهر رمضان والتي تقضي بنشر عدد اضافي من عناصر الشرطة لتمكين المواطنين من التسوق بحرية اكبر وتسهيل حركة المرور خاصة قبل الافطار حيث تتدفق المركبات بكميات كبيرة وفي وقت واحد قبل اذان المغرب، كما تقضي خطة الشرطة متابعة المتسولين وبعض النشالين والمجاهرين بالافطار ومساعدة موظفي البلدية في تنظيم الاسواق، ومنع التعديات على الارصفة والشارع العام خاصة وسط المدينة كما اكد على جاهزية الشرطة للتعامل مع أي طاريء مهما كان.

واشار رئيس البلدية الى نشر مفتشين من البلدية للاشراف على تنظيم الاسواق ومنع التعديات على الارصفة او داخل البلدة القديمة وتمكين المواطنين من التحرك بحرية داخل الاسواق.

واهاب نائب رئيس الغرفة التجارية بالتجار ودعاهم الى عدم رفع الاسعار والتاكد من جودة البضاعة التي تباع للمواطنين.

من جانبه أكد البكري على أهمية أن تكون جميع الترتيبات جاهزة وملائمة للجميع، مؤكدا على ضرورة ضرورة وضع اليات لاستقبال هذا الشهر الفضيل والتخفيف على المواطنين ومساعدتهم، كما دعا المواطنين الى احترام حرمة شهر رمضان ومراعاة مشاعر الصائمين، محذرا كل من يجاهر بالافطار او يخترق القانون، واهاب بالتجار الالتزام بالاسعار.

كما دعا البكري الى التعاون مع لجنة الصحة والسلامة العامة التي ستكثف خلال شهر رمضان من جولاتها التفتيشية للتاكد من صلاحية المواد الغذائية، مشددا على ضرورة محاربة ظاهرة التسول خلال الشهرالكريم، وشدد على ضرورة ترتيب (الدوار) وتنظيمه خاصة فيما يتعلق بالباعة المتجولين الذين سيخصص مكانين لهم الأول واحد في المنطقة الشرقية والثاني في المنطقة الغربية، مشيرا الى انه لن يسمح لاي من الباعة المتجولين استخدام او اشغال اي مساحة فيه الا باذن وموافقة من البلدية وذلك بهدف تسهيل وتيسير أمور المواطنين في شهر رمضان المبارك.

وفي نهاية الاجتماع هنأ البكري والحضور أهالي محافظة نابلس بالشهر الكريم ودعاهم إلى الالتزام والانضباط لما يحقق المصلحة العامة.